Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/01/2010 G Issue 13611
الأحد 17 محرم 1431   العدد  13611
 
مبارك يطلعه على أفكار نتنياهو ورسالة مصر لواشنطن
عباس في القاهرة اليوم لبحث مستجدات عملية السلام

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» زيارة رسمية إلى مصر اليوم الأحد يلتقي خلالها الرئيس حسني مبارك صباح غد الاثنين.

وقال الدكتور بركات الفرا، سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية: إن مباحثات مبارك وعباس تكتسب أهمية خاصة نظراً للموضوعات المهمة التي ستبحث خلالها، لافتاً إلى أن الرئيس مبارك استمع من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لأفكار محددة تتعلق بعملية السلام وأنه سيطلع أبو مازن عليها.

وأكّد الفرا أن اللقاء يأتي قبيل بدء الزيارة المقررة لوزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط والوزير عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة لواشنطن يوم الجمعة القادم، حيث سيقوم الرئيس مبارك باطلاع أبو مازن على طبيعة الأفكار التي سيحملها الوزيران لواشنطن، والرامية لإعطاء دفعة لعملية السلام وإخراجها من الجمود الراهن.

وأوضح الفرا أن السلطة الفلسطينية لديها معارك سياسية ودبلوماسية كبيرة تستدعي تضافر الجهود العربية والإسلامية لدعمها، خاصة فيما يتعلق بالتوجه لمحكمة العدل الدولية، وملف ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وتطبيق توصيات تقرير جولدستون، بالإضافة إلى التوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار واضح ينص على أن حدود الدولة الفلسطينية هي الأراضي المحتلة عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد