Al Jazirah NewsPaper Sunday  03/01/2010 G Issue 13611
الأحد 17 محرم 1431   العدد  13611
 
المقاومة تقصف جنوب إسرائيل بـ «الغراد»
الطيران الإسرائيلي يقصف غزة ويستهدف أنفاقاً

 

غزة - النقب - بلال أبو دقة:

شن الطيران الحربي الإسرائيلي ليل الجمعة وفجر أمس السبت سلسلة غارات على مناطق متفرقة في جنوب ووسط وشمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

(مصادر الجزيرة المحلية) أفادت «مراسلنا « أن طائرات «أ فـ 16» قصفت أرضاً خالية بالقرب من مصنع للعصير شرق الشجاعية، شرق مدينة غزة؛ فيما فتحت دبابات الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة وأطلقت عدة قذائف شرق حيي الشجاعية والتفاح بالتزامن مع تلك الغارات الجوية.. كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة مطلقة ثلاثة صواريخ استهدفت منطقة خالية في الوقت الذي قصفت فيه الطائرات مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة؛ فيما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أرضاً خالية في عزبة عبد ربه شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: «إن طائرات إسرائيلية قصفت أربعة أنفاق في شمال قطاع غزة وجنوبه»، وأضاف الناطق «أنه تم حفر هذه الأنفاق على بعد حوالي كيلومتر من السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة وذلك بهدف التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية لغرض ارتكاب اعتداءات ضد جنود إسرائيليين»، في إشارة إلى تخطيط المقاومة الفلسطينية لأسر جنود إسرائيليين عبر تلك الأنفاق.

ويأتي القصف بعد ساعات من قصف كتائب أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية منطقة نتيفوت، جنوب إسرائيل بصاروخين من نوع غراد أطلقا من قطاع غزة وسقطا في منطقة مفتوحة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر إسرائيلية: «إن فلسطينيين أطلقوا صاروخاً باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ولم تقع أي إصابات أو أضرار».

وكانت مجموعة من المقاومة الفلسطينية قد نجت مساء الجمعة من قصف إسرائيلي استهدفها في منطقة عزبة عبد ربه الواقعة شمال قطاع غزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد