Al Jazirah NewsPaper Saturday  02/01/2010 G Issue 13610
السبت 16 محرم 1431   العدد  13610
 
مقتطفات من ديربي العاصمة

 

كتب - خالد الروقي

حفلت مباراة الهلال والنصر ضمن الجولة الخامسة عشرة من دوري زين للمحترفين التي أقيمت عصر أمس بالعديد من الأحداث من أبرزها:

- ألحق فريق النصر الخسارة الأولى بمتصدر الدوري فريق الهلال بهدفين لهدف.

- عاش لاعبو وجماهير فريق النصر فرحة عارمة لحظة إطلاق صافرة النهاية.

- حصل عدد كبير من الفريق النصراوي على إنذارات مثل عبدالله القرني وبرناوي وحسام غالي وإبراهيم غالب والسهلاوي والحارثي وفيقاروا في حين أشهرت البطاقة الصفراء في وجه هوساوي من الهلال.

- بدا التفاهم واضحاً بين لاعبي خط المقدمة النصراوي محمد السهلاوي وسعد الحارثي واللذين شكلا مصدر خطورة بالغة على المرمى الأزرق.

- مدرب الهلال أجرى تغييره الأول مبكراً بدخول أحمد الفريدي وخروج عبداللطيف الغنام وذلك في الدقيقة 30.

- محترف النصر المصري حسام غالي بذل مجهوداً وفيراً أثناء مجريات اللقاء ووفق في صناعة اللعب.

- الحظ وقف معاندا لمهاجم الهلال ياسر القحطاني كثيراً في حين أن السويدي ويلهامسون والبرازيلي نيفيز لم يقدما المتوقع منهما.

- استأسد حارس فريق النصر عبدالله العنزي أمام سيل الهجمات الهلالية وكان سداً منيعاً لها وكان أكثر مايعيبه سقوطه المبالغ فيه.

- هداف الدوري محمد الشلهوب وعد بتسجيل هدفه الحادي عشر وأوفى بوعده.

- مهاجم النصر محمد السهلاوي أحرز هدفاً في مباراة الدور الأول وكررها بهدف ثان في الدور الثاني والذي بعده استبدل بلاعب الوسط أحمد المبارك.

- الحكم اليوناني اناستا سيوس تجاهل الكثير من الأخطاء للفريقين وبالذات التي يتحصل عليها برازيلي الهلال نيفيز كما أنه لم يتعامل مع إضاعة الوقت كما يجب.

- أشار مدافع الهلال أسامه هوساوي لمدرب فريقه بأنه هو من يتحمل مسؤولية الهدف الأول.

- عناق حار جمع بين كابتن النصر حسين عبدالغني وحارس مرماه العنزي بعد تشتيت الأول لاحدى الكرات التي كانت في الأساس حالة تسلل أشار إليها الحكم.

- جمهور غفير حضر اللقاء وساند الفريقين ولوحت الجماهير النصراوية بشعار الفريق بعد اللقاء في حين خرجت الجماهير الزرقاء على غير عادتها هذا الموسم منذ الدقيقة الثمانين.

- بعض الجماهير الهلالية صفقت للاعبي فريقها أثناء خروجهم من الملعب مثمنة جهدهم طوال الموسم وأنها الخسارة الأولى.

- أطلق حكم اللقاء صافرته بعد تنفيذ ركلة الجزاء بالرغم من الوقت الذي قضاه اللاعب المتسبب في ركلة الجزاء عبده برناوي داخل الملعب ذهاباً وإياباً.

- مهاجم النصر ريان بلال وقع أكثر من مرة في موقف تسلل وبالأخص الهجمة الأخيرة والتي كانت بلاشك ستعزز من تفوق فريقه.

- بهذه النتيجة يضع حداً لمسلسل انتصارات الهلال في الدوري خلال الـ10 سنوات الماضية وبالتالي يصل رصيد النصر إلى ثماني عشرة نقطة في حين يتجمد رصيد الهلال عند النقطة الثامنة والثلاثين كمتصدر للدوري حتى الآن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد