Al Jazirah NewsPaper Friday  01/01/2010 G Issue 13609
الجمعة 15 محرم 1431   العدد  13609
 
ضمن نتائج الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى
فوز الفيصلي والطائي وحطين والشعلة

 

كتب - عمار العمار

حافظ الفريق الفيصلاوي على صدارته لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه عصر أمس على فريق هجر بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 24 نقطة، واستفاد من تعثر وصيفه الأنصار أمام الرياض بالتعادل السلبي ووصل للنقطة رقم 19 فيما دخل الطائي منافساً قوياً بعد فوزه على أبها بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، وجاءت نتائج الجولة الحادية عشرة من دوري الأولى على النحو التالي:

فوز الفيصلي على هجر 2-1

فوز الطائي على أبها 2-1

فوز حطين على ضمك 2-1

فوز الشعلة على أحد 5-1

تعادل الوطني مع الخليج دون أهداف

تعادل الأنصار مع الرياض دون أهداف.

الفيصلي * هجر

المجمعة - فهد الفهد

واصل فريق الفيصلي الكروي صدارته لدوري الدرجة الأولى وذلك عقب فوزه المستحق على ضيفة فريق هجر بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة.. وقد بادر الفيصلي بالتسجيل في وقت مبكر وبالتحديد في الدقيقة 3 من عمر المباراة عن طريق مدافعه عبد الله دوش من كرة عكسية تلقاها من ناصر شراحيلي. بعد الهدف بادل هجر مضيفة الفيصلي اللعب وفي الدقيقة 21 احتسب حكم المباراة الدولي مطرف القحطاني ضربة جزاء لهجر تصدى اللاعب راكان البريهي ووضعها على يمين الحارس هدف تعادل. عقب ذلك انحصر اللعب وسط الملعب عدا بعض الهجمات الخجولة للفيصلي التي يشوبها شيء من العشوائية لعدم التعامل بالشكل المطلوب لينتهي الشوط الأول 1-1 .

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني طرد الحكم لاعب هجر مزيد الدوسري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليلعب هجر طوال هذا الشوط بعشرة لاعبين ويسيطر الفيصلي على مجريات المباراة ويكثف من هجومه بغية تسجيل هدف الفوز وتحقق لهم ذلك في الدقيقة 78 عندما سجل عبد العزيز فلاتة الهدف الثاني من تسديدة عنيفة صوبها من خارج المنطقة من الجهة اليسرى لفريقه.. بعد الهدف بادل هجر الفيصلي اللعب وحاول تعديل النتيجة.. وفي الدقيقة 82 سجل فلاته هدف للفيصلي الا إن مساعد الحكم الثاني ألغاه بحجة التسلل لتنهي المباراة بفوز الفيصلي 2 -1 وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 24 نقطة.

الطائي × أبها

حائل - ماجد اللويش

تمكن فريق الطائي من تحويل خسارته إلى انتصار ثمين من أمام ضيفه أبها في اللقاء الذي جمعهما على مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل، وذلك ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى. كان أبها هو البادئ بالتسجيل من ضربة جزاء (مشكوك في صحتها) نفذها سعيد الغامدي وذلك في الدقيقة 14 وبعد هذا الهدف اشتعل اللقاء بين الفريقين حيث كانت هناك رغبة طائية من تعديل النتيجة قبل نهاية هذا الشوط، وفي المقابل واصل فريق أبها الضغط على مرمى الطائي رغبة في تعزيز النتيجة لصالحه حتى أطلق حكم اللقاء نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، كان اللقاء قويا من الطرفين مع تراجع للفريق الأبهاوي وضغط عن طريق الأطراف من فريق الطائي وكان لمدرب الطائي محمد الدو دورا كبيراً في قلب النتيجة بسبب تغييراته الناجحة وذلك بإشراك فهد الصقري وفريد الحربي وسعد العبود لتعزيز خط المقدمة واللعب عن طريق الاطراف بتحركات نافل البقعاوي والعبود ليستمر فريق الطائي بالضغط إلى أن تمكن أحمد الحربي من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة72 نفذها فريد الحربي كهدف أول للطائي، وبعدها أصبح اللعب سجالا بين الفريقين وفي الوقت بدل الضائع تمكن هداف الفريق النجم الشاب حمد الجهيم من تسجيل هدف الفوز برأسية وبعد هذا الهدف كاد فريق أبها أن يحرز هدف التعادل ولكن العارضة حالت دون ذلك.

الشعلة × أحد

الخرج - فهد السميح

واصل فريق الشعلة تقديم مستوياته الفنية العالية بعد أن تمكن من كسب ضيفه فريق أحد بخمسة أهداف مقابل هدف ومن بداية المباراة وكانت جميع الأمور توحي أن الشعلة داخل المباراة وعينيه على نقاط المباراة حيث تمكن راشد الدويسان من تسجيل الهدف الأول في د 7 من ضربة جزاء وفي د 38 تمكن عبدالرحمن العجلان من إحراز الهدف الثاني برأسه بعد أن استقبل كرة عرضية من فاول وفي د 42 تمكن عمر هوساوي برأسية من تسجيل الهدف الثالث وفي د 58 ومن هجمة منظمة بين المنقري والعجلان تمكن الأخير من إحراز الهدف الرابع للشعلة وفي د 80 تمكن أحد من إحراز هدفه اليتيم عن طريق ضربة جزاء نفذها سلطان النخلي ولم يمهل مهاجم الشعلة البديل عبدالمجيد الحمدان فريق أحد دقيقة واحدة ليسجل هدف فريقه الخامس ويختم به أهداف المباراة.

حكم المباراة خالد الزهراني ومساعد أول بدر الشمري، مساعد ثاني يحيى معتق مراقب المباراة الأستاذ محمد الجوير.

الأنصار × الرياض

وفي المدينة المنورة واصل الأنصار تفريطه بالنقاط على ملعبه إذ تعادل عصر أمس مع فريق الرياض دون أهداف في لقاء كان بدأ عادياً في جميع جوانبه وشهد طرد لاعب الأنصار مختار السويلك في الشوط الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد