Al Jazirah NewsPaper Friday  01/01/2010 G Issue 13609
الجمعة 15 محرم 1431   العدد  13609
 
جوازات الشرقية تستحدث قسماً خاصاً للعمالة المنزلة والحلاقين والمزارعين

 

الدمام- خالد المرشود

استحدثت جوازات المنطقة الشرقية قسماً خاصاً بخدمات الكفيل الفردي والتي تمكن الكفيل عند حضوره شخصياً للجوازات من إنهاء كافة إجراءات مكفوليه مثل الخدم والسائقين والمزارعين والحلاقين ونحوهم في قاعة مستقلة لا علاقة لها بباقي الأقسام الأخرى. وذلك لتسهيل إجراءاتهم في أسرع وقت ممكن. كما تم إجراء توسعة لمكتب خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين بما يتلاءم مع طبيعة الخدمة المقدمة لهم.

وأوضح مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء فهد بن عبد العزيز الحميدي أن هذه الإجراءات تأتي في إطار السعي المتواصل للجوازات في تطوير إجراءاتها وما يسهم في سرعة إنهاء إجراءات المواطن.

وأشار إلى أن خدمات الأفراد الإلكترونية التي تم تدشينها مؤخراً من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدمة للمواطن والتي تمكنه من منح مكفوليه تأشيرة خروج وعودة والخروج النهائي والاستفسار عنهم. وقال: إن تلك الخدمة تقدم مجاناً للمواطن ويتطلب منه التسجيل في الخدمة من خلال موقع الجوازات ومن ثم يراجع قسم التقنية في الإدارة لمرة واحدة لتفعيل تلك الخدمة له خلال دقائق معدودة.

ودعا اللواء فهد الحميدي الراغبين في الاستفادة من مميزات تلك الخدمة إلى سرعة التسجيل عبر الموقع ومراجعتنا لتفعيل الخدمة مما يخفف عنهم عناء مراجعة إدارات الجوازات في حال الرغبة في منح مكفوليهم تأشيرة خروج أو الاستفسار عنهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد