Al Jazirah NewsPaper Friday  01/01/2010 G Issue 13609
الجمعة 15 محرم 1431   العدد  13609
 
ميزانية الخير
المهندس علي بن محمد السويلم

 

للوطن والمواطن.. قسمة بين الاثنين هكذا جاءت الخطوط العريضة في الميزانية العامة للدولة للعام المالي الحالي يكاد يكون محورها الأساسي هو العنصر البشري، فهو في مقدمة اهتمامها فتنمية وتحسين ظروف حياته ومعيشته وتطوير كفاءته وأداء عمله وتيسير سبل عيشه في بيئة حيثما كانت من مساحة هذا الوطن الكبير هو ما تهدف إلى تحقيقه ميزانية الخير لهذا العام بأرقامها غير المسبوقة وتوجهاتها، بل وإستراتيجيتها الواضحة في (الإنفاق الاستثماري) الذي من شأنه أن يحقق أهداف الدولة حفظها الله في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وبخاصة في جانبها البشري ممثلة في زيادة حجم الإنفاق على التعليم ليصل إلى (???) من حجم الميزانية العامة، وهو ما يعكس حكمة الدولة وبُعد نظرها وهي تتجه إلى بناء الدولة الحديثة مؤكدة على أن التعليم هو الركيزة الأساس في عملية البناء الذي هو أهم دعائم التنمية البشرية.

وبنظرة متوازنة لكل مكونات التنمية المستدامة فقد نالت كافة القطاعات المتصلة بها نصيبها من هذه الميزانية كالقطاع الصحي والزراعي والاجتماعي وقطاع البنية التحتية وتطوير كفاءة الخدمة في البلديات ووسائل الاتصالات ووسائل النقل وغيرها من القطاعات الأخرى.

إن صدور ميزانية الخير لهذا العام وبمثل هذه الأرقام غير المسبوقة، وفي ظل أزمة مالية عالمية عصفت بكثير من الكيانات الاقتصادية واهتزت معها اقتصاديات دول كبرى وصغرى وانهارت بسببها مؤسسات مالية عريقة ليعكس بوضوح حكمة القيادة الرشيدة ليظل الوطن بمنأى عن تداعيات الأزمة المالية العالمية.

كما أن صدور هذه الميزانية وبهذه الحيثية المباركة في توجهاتها ليعكس أيضاً تصميم القيادة على الاستمرار في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة بتخصيص (???) مليار ريال للمشاريع الجديدة، وهو ما يعني المزيد من الإنفاق الاستثماري والمزيد من فرص العمل للمواطنين والمزيد من الدعم للتنمية البشرية في كافة مجالاتها.

إن صدور ميزانية الخير لهذا العام بمليارات الريالات لكافة المجالات الصحية والتعليمية والشؤون القروية وغيرها ليُعد دليلاً واضحاً على الحكمة وبُعد النظر في إستراتيجية المليك يحفظه الله ويرعاه في بناء الدولة السعودية الحديثة، إيماناً بدفع نهضة للمشاريع العملاقة في كافة المجالات وتوجيهه نحو الاقتصاد المعرفي والارتقاء بمستوى الجودة العلمية للوصول بالبلاد إلى بناء الدولة الحديثة.. فهنيئاً لحكومتنا الرشيدة وهنيئاً لشعبنا هذه الأرقام الضخمة من الميزانية الجديدة.. وكل عام والوطن بخير.

مدير عام شركة السويلم للتجارة والمقاولات



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد