Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
صاحب الرقم عشرة هدافاً للدوري بأهدافه العشرة
بأربعين هدفا وثمان وثلاثين نقطة الهلال متصدرا لدوري زين

 

عنيزة - خالد الروقي :

في أول مباراة تقام عصراً هذا الموسم ضمن دوري زين للمحترفين استطاع فريق الهلال التمسك بالصدارة بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف أمام فريق الوحدة والمحافظة على فارق الخمس نقاط التي تبعده عن صاحب المركز الثاني فريق الشباب الذي هو الآخر تغلب بغياباته العديدة على فريق النصر جاء ذلك ضمن الجولة الرابعة عشرة التي كانت أبرز أحداثها ما يلي:

- استحوذ فريق الهلال الكروي الأول على الأفضلية المطلقة في دوري زين حتى الآن حيث ظل فريق الهلال الأكثر تحقيقاً للانتصارات بواقع اثني عشر انتصاراً مع محافظته على سجله خالياً من الهزائم كأفضل الفرق في ذلك.

كما أنه الأكثر تسجيلاً للأهداف إذ سجل أربعين هدفاً مع انقضاء الجولة الرابعة عشرة بالإضافة إلى أن لاعب خط وسطه محمد الشلهوب لا زال متربعاً على قائمة الهدافين بعد أن أضاف لرصيده هدفاً ليصبح مجموع أهدافه عشرة أهداف ناهيك عن أفضلية الفريق الدفاعية بعدما استقبلت شباكه أحد عشر هدفاً فقط.

- بعد الهدف الجميل الذي سجله لاعب فريق القادسية سلطان اليامي في مرمى نجران ترك فريق القادسية الثنائي نجران والرائد كأكثر الفرق تعرضاً للهزائم بواقع تسعة هزائم وبالمناسبة هذا الثنائي يعتبر الأقل تذوقاً للانتصارات بواقع حالة انتصار واحدة لكل فريق.

- لاعبا فريق الهلال صاحب القميص رقم 10 محمد الشلهوب سجل الهدف العاشر له في الدوري بينما كسر صاحب القميص رقم 7 تياقو نيفيز حاجز الرقم سبعة وأحرز هدفه الثامن.

- بعد الهدفين اللذين تفوقا بهما فريق الحزم على فريق الفتح أصبح للحزم من الأهداف تسعة عشر هدفاً بينما أتخمت شباك الفتح بتسعة عشر هدفاً كما أن الفريقين خسرا خمس مرات.

- فريق الرائد خسر تسع مرات وله من الأهداف تسعة.

- مع انتهاء لقاء الفريق الهلالي بنظيره الوحداوي يكون فريق الوحدة لعب مباراته الثانية عشرة في حين حقق الفريق الهلالي انتصاره الثاني عشر.

- بفوز الحزم على الفتح يعادل الحزم نظيره الفتح بعدد مرات الفوز بأربعة انتصارات كما تعادلا في عدد مرات الهزائم بخمس هزائم.

- ضمن الجولة الثالثة عشرة تعرض فريق الحزم للخسارة أمام الأهلي في جدة بهدفين لهدف واستطاع رد اعتباره بنفس النتيجة على أرضه في هذه الجولة أمام الفتح.

- فريق الاتحاد الذي سجل ثلاثية كررها مرة أخرى في هذه الجولة في مرمى فريق الرائد.

- مازال فريق النصر يواصل صدارته لقائمة الفرق الأكثر تعادلاً في الدوري بعد ستة تعادلات حتى اللحظة.

- فريق الفتح الذي فاز على سفير القصيم فريق الرائد في الجولة الماضية بثنائية دون مقابل خسر هذه المرة من سفير القصيم الآخر فريق الحزم بهدفين لهدف.

- فريق الاتفاق لم يسجل في الجولة الماضية كما هو الحال في هذه الجولة.

- في لقاء الهلال الذي جمعه بفريق الوحدة في الدور الأول سجل الهلال أولاً عن طريق ياسر والشلهوب ليسجل الوحدة هدفه وفي لقاء الدور الثاني كرر الهلال نفس الطريقة إذ سجل ياسر والشلهوب أولاً ثم قلص الفريق الوحداوي الفارق إلا أن البرازيلي نيفيز كان له رأي آخر بعد ما سجل هدف التأكيد الهلالي.

- بانتهاء مباراة نجران والقادسية يعجز فريق نجران عن هز شباك القادسية هذا الموسم بعد لقائهما السلبي في الدور الأول.

- بانتهاء مباراة الاتحاد والرائد يكون لفريق الاتحاد ثلاث وعشرون نقطة وهو نفس العدد من الأهداف التي سكنت مرمى الرائد.

- في مباراة الدور الأول سجل فريق الفتح هدفاً في فريق الحزم وفي مباراة الدور الثاني لم يسجل أكثر من ذلك.

- فريق النصر تعرض خلال الدوري لهزيمتين وجميعهما من فريق الشباب ذهاباً بهدفين دون مقابل وإياباً بثلاثة أهداف دون رد كما أن النصر يمتلك من النقاط خمس عشرة نقطة واستقبلت شباكه نفس الرقم من الأهداف.

- القادسية والاتفاق هما الفريقان اللذان تبادلا المراكز خلال هذه الجولة بعدما تقدم القادسية إلى المرتبة التاسعة تاركاً المركز العاشر لفريق الاتفاق.

- من المصادفة تواجد الرقم تسعة عشر في هذه الجولة كثيراً إذ سجل فريق الوحدة والحزم تسعة عشر هدفاً وسكنت شباك الاتحاد والفتح تسعة عشر هدفاً كما أن فريق الأهلي يملك من النقاط تسع عشرة نقطة.

وهو نفس الحال مع الرقم أحد عشر الذي سجله فريقا القادسية ونجران وسكن مرمى الهلال.

-ثلاث مباريات في الجولة الرابعة عشرة انتهت بفوز أحد الفريقين بثلاثة أهداف وهي مباراة الهلال والوحدة والتي انتهت بثلاثة لهدف ومباراتي الاتحاد والرائد والشباب والنصر والتي انتهت بثلاثة أهداف لهدفين.

- مما يذكر أن الجولة الرابعة عشرة في دوري زين للمحترفين التي أقيمت يومي الخميس والجمعة شهدت تعادلاً واحدا كان بين فريقي الأهلي والاتفاق دون أهداف وهو ما تصادف مع وجود تعادل سلبي واحد في دوري الدرجة الأولى بين فريقي التعاون والفيصلي ضمن الجولة العاشرة منه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد