Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
عذاريب
زيدوها معارضة
عبد الله العجلان

 

لا مشكلة في أن تكون هنالك جبهة معارضة داخل أو خارج النادي، بل تعد ظاهرة صحية مفيدة تدفع مجلس الإدارة إلى العمل بجد وتفان وحرص دائم على تحاشي الأخطاء، لكننا لا نتمناها معارضة على الطريقة العربية والتي لا تعترض على الممارسات وطريقة الإدارة بل تهدف إلى إلغاء وإقصاء النظام ككل من أجل أن تكون هي البديل الوحيد والمناسب له..

نريد المزيد من المعارضين في أنديتنا ومستوى ثقافتنا، ونتطلع إلى أولئك الذين يفتشون عن الأخطاء لتحقيق الارتقاء, وينتقدون عمل الإدارة أو المدرب لهدف الإصلاح والبناء، وليس للتدمير والتخريب وفرض الوصاية واحتكار سائر القرارات ليكونوا دائما وأبدا في الصورة وتحت الأضواء..

للجمهور احترامه

حينما ترتكب الجماهير خطأ ما تتم معاقبة النادي الذي تنتمي إليه، لكن ماذا لو حدث العكس وتحولت الجماهير إلى ضحية ومجني عليها فهل يعاقب الجاني ومن يحفظ حقوقها وكيف يرد لها اعتبارها؟

ما حدث للجماهير في لقاء الهلال والوحدة أمر مؤسف ومفجع يتطلب التحقيق العاجل ومحاسبة الطرف أو الأطراف المتورطة في أزمة كادت أن تتطور إلى ما هو أسوأ وتحديدا بين عدد محدود من رجال الأمن وآلاف الجماهير، فضلا عن أننا كنا وما زلنا أمام ملف يحتوي على العديد من القضايا التي تحتاج إلى مناقشة ومعالجة معاناة الجمهور السعودي من سائر الملاعب ليس فقط في موضوع بيع التذاكر وارتفاع أسعارها وطريقة دخول الجماهير وإنما لعدم توفر المرافق الضرورية مثل أماكن أداء الصلاة والبوفيهات ودورات المياه وغير ذلك من تجهيزات يستحقها الجمهور مقابل قيمة التذكرة، ولأن حضوره وتقديم كل المغريات والتسهيلات له عامل مهم ورئيس لإنجاح ورفع مستوى ودعم اللاعبين والأندية والمسابقات المحلية وكذلك المنتخبات الوطنية، وهي بالمناسبة خدمات تحفيزية معمول بها ومتوفرة ومتكاملة في الكثير من ملاعب دول الخليج..

الناصر يورط نفسه

ليست المرة الأولى التي يحرج فيها عبد الله الناصر نفسه واللجنة واتحاد الكرة بتصريحات لا تليق بمنصبه القيادي والحساس جدا، فهو دائما ما يتحدث بلغة انفعالية متوترة عن أمور تتطلب منه التعامل معها بهدوء وروية بحكم موقعه كرئيس للجنة الحكام وبالتالي فإن أية كلمة تصدر منه هي في النهاية لا تعبر عن وجهة نظره الشخصية وإنما تمثل رأي اللجنة وحكام المملكة عموما..

في الأيام القليلة الماضية وبعد تعليقه الغريب على تقرير برنامج في المرمى على قناة (العربية) والذي نقل بالصوت والصورة حقيقة الوضع المزري لأماكن تدريب حكام منطقة الرياض, عاد مجددا في تصريحه الأخير للرياضية ليكرر الموقف ذاته في تبريره لخطأ الحكم الدولي المساعد محمد الغامدي وعدم احتسابه لهدف ويلهامسون عندما قال كلاما شبيها بملاسنات المشجعين المتعصبين، ففي الوقت الذي كان يفترض فيه أن يبدي أسفه واعترافه واعتذاره عن الخطأ غير المقصود والقول إن مثله وأسوأ منه قد حدث في مباريات دولية وبطولات مرموقة ومن حكام عالميين نجده للأسف يخرج عن الموضوع ليذكر ويتذكر قصة هدف الهلال غير الصحيح على حد قوله في مرمى الكويت الكويتي في البطولة الآسيوية قبل ثلاث سنوات، وهنا لا ندري ما علاقة هذا بذاك؟! ولماذا يلوم الهلاليين ويصادر عليهم حقهم في إيضاح موقفهم من الضرر الواقع عليهم؟!

بذكائه المعروف وبتصريحاته المثيرة حقق خالد البلطان ما يبحث عنه ويهدف إليه في هذا الوقت تحديدا..

كل الجماهير السعودية تتمنى التوفيق للنجم الخلوق نواف التمياط والنجاح لمهرجان اعتزاله..

إلى متى ومنشآت الطائي على الرف بلا حس ولا خبر ولا تدخل رسمي يحسم الأمور بقرار قوي ومنصف للنادي المكافح ولجماهيره التي أعياها الصبر وطول الانتظار..؟!

ما سر الصمت المطبق والدائم لرئيس لجنة العقوبات نابت السرحاني..؟!

دعوة الدكتور خالد المرزوقي لعضو الشرف منصور البلوي كشفت بعض الوجوه على حقيقتها..

خروجه المهين من كأس الأمير فيصل ونتائجه المتواضعة في الدوري تأكيد على أن نصر الموسم الماضي أفضل بكثير مستوى ونتائج من النصر الحالي.

أسوأ ما في الحكم السعودي هو أنه يتعامل ببرود ويتغاضى بكرم زائد عن مخاشنات دامية ومؤذية ومدمرة لحياة اللاعبين ومستقبل النجوم..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد