Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
محاضرة في كلية البنات بعنيزة عن ابتزاز الفتيات

 

عنيزة - خالد البدراني

أقامت كلية التربية للبنات بمحافظة عنيزة محاضرة بعنوان (الابتزاز بين الوقاية والعلاج) استضافت فيها الكلية مديرة القسم النسائي بسجون القصيم فاطمة المرزوق وعضوة لجنة تيسير الزواج بمحافظة عنيزة هيفاء المقيطيب. وقد استهلت المرزوق المحاضرة بوصف للحالة النفسية للفتاة المبتزة والعقاب المترتب على ذلك، وذكرت العديد من الأمثلة بهذا الصدد، ونصحت الفتيات بألا يكن ألعوبة، ثم يطلبن النجاة والنجدة بعد فوات الأوان، داعية الفتاة إلى أن تكون فطنة بحسها وبضميرها وبأخلاقها حتى لا تقع في وحل المعاكسات.

من جانبها، أكدت عضوة لجنة تيسير الزواج أهمية الموضوع وخطورته، وقالت إنه يستحق المتابعة والتعامل بجدية معه، وشرحت معنى الابتزاز، ومصدره، وبدايته ونهايته، كما تحدثت عن الكيفية التي يمكن للفتاة أن تحمي بها نفسها في ظل الأوضاع الراهنة والتطور التكنولوجي ووسائل الاتصال، وكيف يمكن التعامل مع مثل هذه المواقف بصورة صحيحة، ونبهت كل فتاة من أن تبحر بها الأهواء ويستغلها الشيطان.

ووجدت المحاضرة مشاركة من الجميع بمن فيهن الطالبات والأكاديميات والموظفات، بسب أهمية الموضوع الذي لقي ما يستحقه من حوارات ونقاشات، وقد أشرفت على المحاضرة وتابعتها عميدة الكلية الدكتورة بدرية الشريف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد