Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
نائب وزير التعليم العالي:
مشاركة الجامعات العالمية في معرض التعليم العالي مؤشر على مكانة المملكة الدولية

 

الجزيرة - الرياض

أعرب معالي نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية عن سعادته بموافقة عدد من أشهر الجامعات العالمية، من بينها جامعتا أكسفورد وكامبردج البريطانيتان، وجامعتا ييل وبيركلي الأمريكيتان، وجامعة دي روي الفرنسية، وجامعتا تورنتو وميغيل الكنديتان، وجامعة برشلونة الإسبانية، وجامعتا سيدني وأستراليا الوطنية، وجامعة طوكيو اليابانية على المشاركة في المعرض الدولي للتعليم العالي الذي تنظمه الوزارة الشهر القادم.

وأشار معالي الدكتور العطية إلى أن مشاركة العديد من الجامعات المصنفة ضمن أفضل الجامعات العالمية تعدُّ مؤشراً على مكانة المملكة الدولية ورغبة الجامعات في استقطاب الطلاب والطالبات السعوديين للالتحاق بها، وبناء علاقات أكاديمية وبحثية مع الجامعات السعودية. وأبدى العطية تفاؤله بنجاح المعرض؛ إذ إن تجاوب أكثر من (300) جامعة عالمية في أول دورة تنظيمية له يجاوز تجارب العديد من المعارض المماثلة التي سبقته في هذا المجال بسنوات عديدة.

وقال معاليه خلال تفقده لمقر اللجنة التحضيرية والإشرافية واجتماعه بأعضائها: إن الحضور المكثَّف والمشاركة المتميزة من قبل جامعات عالمية لها ثقلها في هذا المجال يتواكب مع التطورات الكبيرة التي يمر بها قطاع التعليم العالي في المملكة حالياً، وتحقيق العديد من الجامعات السعودية مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، كما يدعم توجُّه الوزارة لتحقيق الريادة العالمية في الجامعات السعودية.

وأكد الدكتور العطية أن الانعكاسات الإيجابية لهذا المعرض ستكون كبيرة سواء على الجامعات السعودية أو على أعضاء هيئة التدريس أو على المجتمع ككل؛ إذ سيسهم المعرض في دعم الوعي المعرفي بقضايا التعليم العالي، وما يشهده من تطورات متسارعة، كما سيعمل على إتاحة الفرص للتعرُّف على التجارب الدولية الرائدة، وفتح قناة تواصل إيجابية بين الجهات التعليمية في المملكة ومؤسسات التعليم العالي في العالم أجمع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد