Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
استقالة وإقالة رؤساء تنفيذيين وأعضاء مجالس إدارات شركات

 

الجزيرة - الرياض

قرر مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية (شمس) في اجتماعه الذى انعقد الثلاثاء الماضي بإجماع الحاضرين بإنهاء خدمات خالد إبراهيم العرفج المدير التنفيذي للشركة لتدني نتائج الأعمال بها، وسيتولى إدارة الشركة عبد الحميد عبد الله محمد الطريف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب مؤقتاً خلال الفترة الحالية لحين تعيين مدير تنفيذي جديد.

وعلى صعيد آخر أعلنت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة أن مجلس إدارتها قبل اعتذار الأستاذ إبراهيم محمد المالكي (عضو المجلس) عن الاستمرار في منصب الرئيس التنفيذي المكلف اعتباراً من 31-12-2009م نسبة لظروفه الخاصة. وقدم سمو رئيس المجلس والأعضاء الشكر والتقدير للأستاذ إبراهيم المالكي على مجهوداته الكبيرة خلال تكليفه بالمنصب.

كما أصدر المجلس قراراً بتعيين المهندس حسان سعد اليماني رئيساً تنفيذياً للمجموعة اعتباراً من 01-01-2010م. والمهندس حسان اليماني المسؤول والمكلف بتطوير أعمال الشركة وتنمية استثماراتها وخلق فرص استثمارية جديدة للمرحلة القادمة، عمل عضواً منتدباً لمنطقة الشرق الأوسط لشركة كريسنت بوينت الاستثمارية ومقرها الرئيس سنغافورة، وهو عضو مجلس الإدارة التنفيذي لجامعة Wharton لمنطقة أوربا وإفريقيا والشرق الأوسط. كما شغل منصب العضو المنتدب والمؤسس لشركة تمليك المحدودة في مجال التطوير والتمويل العقاري، والشركة السعودية للتأجير من أوائل شركات التقسيط بالمملكة.

ولدى السيد يماني خبرة طويلة في العديد من القطاعات المختلفة، وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة Wharton وهي من أعرق الجامعات الأمريكية، وشهادة الهندسة المدنية من جامعة البترول والمعادن.

وفى سياق متصل وافق مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية في اجتماعه المنعقد أول أمس السبت 26-12-2009م على استقالة عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبد الله بن سالم باحمدان من مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية لظروف عمل خاصة وأبدى المجلس تقديره وشكره لخدماته خلال السنوات الماضية التي أثرى بها المجلس بآرائه السديدة وخبراته الواسعة التي كان لها الأثر في تطور وتقدم الشركة. وسوف تعرض هذه الاستقالة على الجمعية العامة العادية في أول اجتماع لها.

من جهة أخرى وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية» يوم السبت 09-01-1431هـ الموافق 26-12-2009م على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية وبناء عليه فإنه سيتم احتساب نسبة التذبذب 10% لسهم الشركة على أساس سعر 33 ريالاً لأمس الأحد 10-01-1431هـ الموافق 27-12-2009م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد