Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
صناعيو الشرقية يطرحون همومهم أمام وزير التجارة

 

الجزيرة-الدمام

يطرح قطاع الصناعة بالمنطقة الشرقية اليوم همومه على طاولة وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل خلال افتتاحه لقاء الصناعيين «الثالث» بمقر غرفة الشرقية بالدمام.

وسيبحث اللقاء مع الصناعيين في المنطقة التوجهات العريضة للإستراتيجية الوطنية وآليات تنفيذها، كما يستعرض هموم قطاع الصناعة ومجتمع الصناعيين في المنطقة.

وأوضح رئيس الغرفة عبدالرحمن الراشد أن اللقاء سيناقش آراء الصناعيين في المنطقة الشرقية وخارجها وملاحظاتهم حول تنفيذ الإستراتيجية الصناعية، في إطار الشراكة الوطنية بين القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أن برنامج اللقاء سيشمل الجوانب الرئيسية في مجال الصناعة حيث سيقدم عدد من المسؤولين والصناعيين عدداً من أوراق العمل حول آلية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والفرص الاستثمارية في قطع غيار البترول والبتروكماويات والفرص الاستثمارية في قطع غيار مصانع الإسمنت كما يستعرض المشاركون جانباً من أولويات الصناعات الوطنية، كما يستعرض اللقاء أهم التوصيات التي يتطلع الصناعيون من خلالها إلى تطوير آليات العمل في قطاع الصناعة، إضافة إلى الاستماع لمطالب وهموم الصناعيين واقتراح الحلول المناسبة لها.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة سلمان الجشي أن الوزير سيطلع على أهم قضايا وشؤون مجتمع الصناعيين في المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن الوزير سيتفقد هذه القضايا على أرض الواقع من خلال زيارات ميدانية لعدد من المصانع، حيث سيطلع على واقع المناطق الصناعية في المنطقة وإمكانية توفير متطلباتها التي ستصب في مصلحة تنفيذ آليات إستراتيجية الصناعة الوطنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد