Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
اغتيال مسؤول في انفجار.. وقصف أمريكي يقتل 13 مسلحاًً
انتحاري يستهدف مسجداً ويخلف 11 قتيلاً في باكستان

 

مظفر اباد- اسلام اباد- ميرانشاه- وكالات

فجر انتحاري نفسه أمام مسجد شيعي أثناء إحياء ذكرى عاشوراء أمس الأحد في مظفر اباد (شمال شرق) عاصمة كشمير الباكستانية، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً على الأقل وجرح 65 آخرين, حسبما أفاد رجا كفيل أحمد الناطق باسم الحكومة الباكستانية في الإقليم.وفجر الانتحاري نفسه عندما كان يحاول الدخول إلى المسجد واعترضه رجال الشرطة، حسبما أفاد شودري امتياز أحد المسؤولين الكبار في الإدارة المحلية للصحافيين. وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس في المكان أنه رأى أشلاء بشرية مبعثرة عند مدخل المسجد.وفي هجوم آخر استهدف انفجار موكباً شيعياً في كراتشي ما أدى إلى إصابة 17 شخصاً, حسبما أفادت الشرطة ومصادر طبية محلية تزامنا مع العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين في باكستان, أطلقت طائرة أميركية بدون طيار صواريخ على المنطقة القبلية شمال غرب باكستان على هدف يشتبه أنه يعود إلى متمردي طالبان، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة ثلاثة بجروح, حسبما أفاد مصدر أمني.

من جانب آخر قتل ستة أشخاص بينهم مسؤول سياسي إقليمي وأربعة أطفال وأصيب شخص واحد جراء انفجار وقع أمس في منزل بمنطقة كورام القبلية شمال غربي باكستان, حسبما ذكرت تقارير إخبارية.

ونقلت قناة (جيو) عن شهود عيان القول: إن سرفراز كان داخل المنزل مع ابنه وأربعة من أقاربه وقت وقوع الانفجار.

إلى ذلك قادت الحكومة الباكستانية أمس الأحد آلافا من مؤيديها لإحياء ذكرى رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو التي اغتيلت قبل عامين.

وتجمع آلاف الباكستانيين حول الضريح في قرية غاري خودا بخش الجنوبية، لكنهم شعروا بالاستياء بعدما منعتهم قوات الأمن من دخول المجمع. وكانت بنازير بوتو أول امرأة تولت رئاسة حكومة في بلد إسلامي.

من جهة أخرى أكدت الشرطة الباكستانية أنها عثرت على خريطة لموقع محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية مع الأمريكيين الخمسة الذين اعتقلتهم من مدينة سرقودها بإقليم البنجاب الأوسط لصلتهم بالجماعات الإرهابية, حسبما نقلت قناة جيو نيوز أمس عن جاويد الإسلام مسؤول الشرطة في مدينة سرقودها.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد