Al Jazirah NewsPaper Monday  28/12/2009 G Issue 13605
الأثنين 11 محرم 1431   العدد  13605
نجاة أسامة حمدان من انفجار في سيارته ومقتل 3
الموساد يفشل في اغتيال قائد حماس في بيروت

 

القدس- بيروت - غزة - رندة أحمد

نجا أسامة حمدان عضو المكتب السياسي لحركة حماس من محاوله اغتيال ليلة السبت، حيث أوقع الانفجار في سيارته ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى.

وبحسب ما نشر موقع (قضايا مركزية) الإسرائيلي صباح أمس الأحد، فإن وسائل إعلام عربية أشارت إلى فشل عناصر الموساد الإسرائيلي في اغتيال القائد في حركة حماس أسامة حمدان، حيث استطاع عناصر الأمن اكتشاف العبوة الناسفة التي وضعت في سيارة حمدان لحظة دخوله السيارة، وتم استدعاء خبراء للمتفجرات من حزب الله اللبناني في محاولة لتفكيك العبوة الناسفة، إلا أنها انفجرت أثناء العمل على تفكيكها وأوقعت قتيلين من حزب الله وكذلك إصابة بعض عناصر لحركة حماس. وأشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى أن الانفجار وقع وسط المربع الأمني لحزب الله في بيروت، حيث يتواجد مكاتب لحركة حماس والذي يتواجد فيه عضو المكتب السياسي للحركة أسامة حمدان.

وسبق أن أكد المتحدث باسم حركة حماس أيمن طه في تصريحات متلفزة أن الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية في بيروت أسفر عن مقتل عنصرين من الحركة وإصابة ثلاثة آخرين. وقال: إن التحقيقات جارية للوقوف على ملابسات الانفجار. وكان الانفجار قد وقع ليلة السبت عندما استهدف سيارة تستخدمها حركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد