Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/12/2009 G Issue 13603
السبت 09 محرم 1431   العدد  13603
تخطاه بثلاثة أهداف لهدفين
الشباب يؤكد تفوقه على النصر

 

كتب - سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب ملاحقته للمتصدر فريق الهلال في دوري زين للمحترفين وأبقى الفارق كما هو 5 نقاط بعد أن تغلب على ظروف الغيابات والنقص بسبب الإصابات وكسب فريق النصر عصر أمس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري زين للمحترفين.

وكانت المباراة مثيرة وماراثونية من خلال السيناريو الذي ظهرت فيه وسجل أهداف الشباب ناصر الشمراني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وعبدالله الشهيل عند الدقيقة 52 وعبدالله الأسطى عند الدقيقة 68 في حين سجل هدفي النصر فيجاروا عند الدقيقة 47 و67.

وشهدت المباراة طرد حارس فريق النصر خالد راضي بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة الرابعة وكذلك زميله سعود حمود عند الدقيقة 91 من زمن اللقاء.

وبذلك رفع الشباب رصيده إلى ثلاثة وثلاثين نقطة مستمراً في الوصافة في حين بقي فريق النصر على رصيده السابق 15 نقطة مستمراً في المركز السابع.

الشوط الأول

اختلفت الطريقة الفنية بين الجانبين حيث اعتمد المدير الفني لفريق الشباب البرتغالي باتشيكو على طريقة 4-4-2 وأشرك العناصر التالية: وليد عبدالله في حراسة المرمى وأمامه الرباعي حسن معاذ وسند شراحيلي ونايف القاضي وعبدالله الشهيل وفي خط الوسط أحمد عطيف وبدر الحقباني وعلي عطيف وعبدالعزيز السعران وفي خط المقدمة فلافيو وناجي مجرشي.

في المقابل اعتمد المدير الفني لفريق النصر الأرجواني جورج ديسلفا على طريقة 4-5-1 وأشرك العناصر التالية: خالد راضي في حراسة المرمى وأمامه ماجد هزازي وعبدالله القرني وايدير وعبده برناوي وفي خط الوسط إبراهيم غالب وحسين عبدالغني وفيجاروا وحسام غالي وخالد الزيلعي وفي خط المقدمة محمد السهلاوي.

وجاءت البداية مشدودة بين الجانبين حيث افتقد لاعبو الفريقين إلى التركيز وطغت العشوائية على اغلب الكرات خصوصاً في النصف ساعة الأولى وكثرة الأخطاء في منتصف الملعب مع وجود أفضلية لفريق الشباب من ناحية التنظيم بين صفوفه.

النصر بعشرة لاعبين

ولم تمض سوء أربع دقائق حتى أشهر الحكم اليوناني فاسيليوس البطاقة الحمراء في وجه حارس النصر خالد راضي الذي اعترض مهاجم الشباب ناجي مجرشي وأعاقه على خط الثمانية عشر في أولى الهجمات الشبابية واحتساب خطأ ليكمل النصر اللقاء بعشرة لاعبين ويضطر مدرب النصر جورج ديسلفا إلى إخراج عبده برناوي وإشراك الحارس البديل عبدالله العنزي الذي نجح في التصدي ببراعة لكرة حسن معاذ التي نفذها من الخطأ المحتسب.

وفي الدقيقة العاشرة تحصل عبدالعزيز السعران على بطاقة صفراء بعد احتكاكه مع حسين عبدالغني وعند الدقيقة 13 مرت رأسية فلافيو فوق العارضة ليرد علية أيدير براسية أخرى عند الدقيقة 15 تمر هي الأخرى فوق العارضة.

وتبادل الفريقان الهجمات حيث نجح عبدالله العنزي في إبعاد الكرة التي سددها فلافيو إلى ضربة ركنية عند الدقيقة 18 في حين تعامل السهلاوي مع كرة فيجاروا برعونة بعد هجمة منظمة سددها إلى خارج الملعب عند الدقيقة 22.

وفي العشر دقائق الأخيرة أجرى مدرب الشباب باتشيكو أولى تبديلاته بإخراج على عطيف وإشراك ناصر الشمراني الذي أعطى أفضلية لفريقه حيث شكل الشباب ضغطا هجوميا على مرمى النصر وسنحت له العديد من الهجمات كان أبرزها تسديدة حسن معاذ عند الدقيقة 41 والتي تصدى لها عبدالله العنزي على دفعتين.

وتحصل حسام غالي على بطاقة صفراء عند الدقيقة 44 بعد إعاقته عبدالله الشهيل في منتصف الملعب.

الشمراني يؤكد أفضلية الشباب

في الوقت بدل الضائع أكد المهاجم ناصر الشمراني أفضلية فريقه الشباب في هذا الشوط قبل انتهائه بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الأول من كرة رأسية جميلة اقتنصها وسط غفلة وعدم وجود تغطية من قلبي الدفاع النصراوي إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى جهزها عبدالله الشهيل على رأس الشمراني الذي سجلها في المرمى عند الدقيقة 47 ليعلن الحكم بعد ذلك نهاية الشوط.

الشوط الثاني

جاءت البداية في هذا الشوط مختلفة عن شوطها الأول حيث كانت مثيرة من الجانبين وأفضل من الناحية الفنية حيث تبادلوا الهجمات.

ولم تمض سوى دقيقتين حتى تمكن لاعب النصر فيجاروا من تعديل النتيجة بعد أن سجل الهدف الأول إثر مجهود فردي حيث تجاوز أكثر من لاعب شبابي قبل أن يسدد الكرة على يمين وليد عبدالله كهدف نصراوي أول عند الدقيقة 47.

الشهيل يعيد الشباب

وعند الدقيقة 52 أعاد عبدالله الشهيل فريقه الشباب إلى التقدم بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني إثر كرة عرضية خادعة أرسلها من الجهة اليمنى للمرمى النصراوي لم يتمكن العنزي من الإمساك بها لتلج إلى المرمى كهدف ثان لفريق الشباب.

وعند الدقيقة 54 نجح العنزي حارس النصر في التصدي لكرة ناصر الشمراني الرأسية وعند الدقيقة 55 أجرى مدرب النصر تبديلاً ثانياً بخروج خالد الزيلعي وأشرك سعود حمود وتحصل إيدير على بطاقة صفراء عند الدقيقة 59.

في المقابل أجرى مدرب الشباب تبديلاً بدخول ماجد المرحوم وخروج بدر الحقباني واضطر باتشيكو بعد ذلك إلى إشراك عبدالله الأسطى وإخراج ناصر الشمراني المصاب.

في حين رمى ديسلفا بآخر أوراقه حين أشرك سعد الحارثي بدلاً عن محمد السهلاوي وتحصل سعود حمود على بطاقة صفراء عند الدقيقة 66.

فيجاروا يتألق

وعند الدقيقة 67 أعاد فيجاروا المباراة إلى نقطة الصفر بعد أن تمكن من تسجيل هدف النصر الثاني حيث كرر سيناريو الهدف الأولى بعد فاصل مهاري تجاوز من خلاله قلبي دفاع الشباب وسدد الكرة على يمين وليد عبدالله كهدف نصراوي ثان.

الأسطى يسجل الهدف الثالث

ولم يمض على الفرحة النصراوية سوى دقيقة حتى تمكن عبدالله الأسطى من إعادة الشباب إلى التفوق وسجل الهدف الثالث من كرة رأسية أرسلها له حسن معاذ وسط خروج خاطئ من حارس النصر عبدالله العنزي غمزها الأسطى برأسه في المرمى الخالي كهدف شبابي ثالث عند الدقيقة 68.

تحصل بعد ذلك لاعبا الشباب حسن معاذ وماجد المرحوم على بطاقتين صفراوين.

وفي الخمس دقائق الأخيرة حاول النصر التعديل ولكن لم يتمكن من ذلك بسبب التغطية الجيدة من لاعبي الشباب وتألق مدافعيه وحارسه.

وفي الوقت بدل الضائع تحصل سعود حمود على البطاقة الصفراء الثانية ليحصل على البطاقة الحمراء ليكمل النصر اللقاء بتسعة لاعبين في حين تحصل ناجي مجرشي على بطاقة صفراء.

وأعلن الحكم اليوناني فاسيليوس نهاية الشوط والمباراة بفوز الشباب بعد احتساب ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد