Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
مدرب اليابان ينتقد الاتحاد الآسيوي

 

انتقد تاكيشي اوكادا مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الاتحاد الآسيوي للعبة لرفضه السماح لفريقه بخوض مباراة ودية في مارس القادم استعدادا لكأس العالم 2010.

وكان اوكادا يريد أن يمنح فريقه اختباراً قوياً قبل نهائيات كأس العالم العام القادم في جنوب إفريقيا باللعب خارج أرضه أمام البرتغال يوم الثالث من مارس. لكن الاتحاد الآسيوي أبلغ مسؤولين يابانيين بأنه لا يستطيع تعديل موعد مباراة الفريق أمام البحرين في نفس اليوم ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2011 وهو ما أثار غضب اوكادا.

وقال اوكادا لوسائل أعلام يابانية (إنها سنة كأس العالم. إذا ما أراد الاتحاد الآسيوي أن تلعب منتخبات القارة جيداً في كأس العالم فإنه يجب عليه ألا يضع مباريات تصفيات كأس آسيا في نفس مواعيد المباريات الدولية للاتحاد الدولي).

وأعلن الاتحاد الياباني أن المنتخب سيخوض 11 مباراة قبل نهائيات كأس العالم العام القادم ومن بينها لقاءات في تصفيات كأس آسيا. وستتقابل اليابان أيضاً مع الصين وهونج كونج وكوريا الجنوبية في بطولة شرق آسيا خلال فبراير شباط القادم.

كما تعتزم خوض ثلاث مباريات ودية أيام الثاني من فبراير شباط والسابع من أبريل نيسان و24 مايو أيار لكنها لم تحدد أسماء الفرق التي ستواجهها فيما يتطلع مسؤولو اتحاد الكرة في البلاد إلى الاتفاق على ثلاثة مواعيد أخرى قبل كأس العالم. ولم يسبق لليابان الفوز بأي مباراة في كأس العالم خارج أرضها وستلعب في المجموعة الخامسة بنهائيات البطولة العام القادم بجانب هولندا والكاميرون والدنمارك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد