Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
بسبب إصابة محمد أبو تريكة
خلافات جديدة بين الأهلي والجهاز الفني لمنتخب مصر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

تسبب استدعاء حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول لنجم الفريق والنادي الأهلي محمد أبو تريكة ضمن قائمة منتخب مصر استعداداً لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2010 في خلافات بين الجهاز الفني للمنتخب والنادي الأهلي، حيث يصر شحاتة على ضم اللاعب نظراً لأهميته الكبيرة من الناحية المعنوية والنفسية على اللاعبين حتى إذا لم يشارك في المباريات ولكن مسئولي الأهلي يؤكدون عدم قدرة اللاعب على خوض منافسات كأس الأمم لأنه مصاب بشرخ في وجه القدم وهو ما يتطلب علاجاً لمدة شهر ونصف.

ووجد أبو تريكة نفسه في موقف لا يحسد عليه بسبب غضب مسئولي النادي الأهلي من استدعاء شحاتة للاعب على الرغم من إصابته. وكان أبو تريكة قد أكد رغبته في السفر مع منتخب مصر إلى أنجولا حتى لو لم يشارك في المباريات وأنه يريد السفر حتى لو كان ذلك لحمل حقائب اللاعبين فقط. لكن يبدو أن رغبة اللاعب ومديره الفني بمنتخب مصر المعلم حسن شحاتة تعترض مع حرص مسئولي النادي الأهلي على سلامة اللاعب وعودته من الإصابة بكامل قوته ولياقته لأنه عنصر أساسي في فريق الأهلي وله دور مؤثّر على مستوى نتائج وأداء الفريق.

وتم استدعاء محمد أبو تريكة إلى صفوف المنتخب المصري الأول ضمن القائمة التي أعلنها المعلم حسن شحاتة والتي تضم 32 لاعباً وهو ما جعل مسئولي النادي الأهلي يسارعون بالإعلان عن أن اللاعب مصاب ولن يتمكن من المشاركة مع منتخب مصر في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2010 والتي تنطلق 10 يناير القادم بسبب إصابته بشرخ إجهادي في وجه القدم وحاجته لفترة علاجية لا تقل عن شهر ونصف. وأكد هادي خشبة مدير الكرة بفريق الكرة بالأهلي أن النادي سيرسل تقريراً طبياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يوضح فيه تفاصيل إصابة أبو تريكة. كما أن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي قال عقب نهاية مباريات الدور الأول للدوري المصري إن أبو تريكة سيبدأ تدريبات بالكرة بعد أربعين يوماً من الآن وهو ما يمنع مشاركته في كأس الأمم الإفريقية بأنجولا.

من جانبه أكد شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر أن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة لن يدفع في مباريات البطولة بأي لاعب يثبت أنه مصاب كما أن مشاركة محمد أبو تريكة إذا استمرت إصابته ستكون مستحيلة لأننا بذلك سنكون قد دمرنا مستقبل اللاعب، مشيراً إلى أن الكابتن حسن شحاتة ضم أبو تريكة للقائمة على أمل اللحاق بالفريق في مباريات البطولة حتى وإن لم تكن في بدايتها مؤكداً أن الجهاز الفني ملتزم تماماً بالتقرير الطبي عن حالة أبو تريكة والذي يوضح احتياج اللاعب للراحة لمدة أربعة أسابيع.

وأضاف غريب أن الجهاز الفني للمنتخب يعرف الدور الكبير الذي يلعبه محمد أبو تريكة داخل صفوف الفريق حتى لو لم يشارك في المباريات كما أن أبو تريكة سيكون ورقة رابحة مع المنتخب في حال تأهله للأدوار النهائية من البطولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد