Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
مشاركة سعودية فاعلة في انطلاق أعمال اللجان الدائمة
تقرير غولدستون وحقوق الإنسان والأمن الغذائي على طاولة البرلمان العربي بالقاهرة

 

القاهرة - محمد العيدروس:

بمشاركة سعودية فاعلة.. انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة صباح امس اعمال اجتماعات اللجان الدائمة في البرلمان العربي الانتقالي في دورته العاديه الثانية. وذلك في مقر جامعة الدول العربية.

فقد شارك عضو المجلس الدكتور محمد بن إبراهيم الحلوة عضو لجنة البرلمان لشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي في البرلمان العربي في اجتماعات اللجنة حيث ناقشت في اجتماعاتها عدداً من التقارير المدرجة على جدول اعمالها التي كان من ابرزها تقرير رتشارد غولدستون بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك تطوير العلاقات بين البرلمان العربي والبرلمان الأوربي، كما بحثت اللجنة الأوضاع في المنطقة العربية.

فيما شارك عضو المجلس الاستاذ سعود بن عبدالرحمن الشمري عضو لجنة البرلمان للشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان في البرلمان العربي في اجتماعات اللجنة حيث مشروع النظام الاساسي للبرلمان العربي الدائم وقد أعادت اللجنة صياغة بعض مواد مشروع النظام في ضوء ما تقدم به اعضاء البرلمانات من آراء ومقترحات حوله، وسوف يتم مناقشته في الاجتماع العام للبرلمان العربي يوم الاحد القادم لإقراره وذلك تمهيداً لرفعه للأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضه على القمة العربية المقبلة للنظر فيه.

كما شارك عضو المجلس الاستاذ عبدالله بن سعيد ابو ملحة عضو لجنة البرلمان للشؤون الاقتصادية والمالية في البرلمان العربي في اجتماعات اللجنة حيث تم مناقشة سبل دعم وتعزيز الاستثمار والمقترح الخاص بتنظيم منتدى عربي للحماية التشريعية في مشاريع البنية التحتية، كما ناقشت اللجنة موضوع الامن القومي الغذائي العربي، وتنمية وتنشيط السياحة في الوطن العربي.

وشارك عضو المجلس الدكتور محمد بن مهدي الخنيزي عضو لجنة البرلمان للشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي في اجتماعات اللجنة حيث تم مناقشة موضوع المشاركة في فعاليات المؤتمر الرابع لحقوق الطفل، وموضوع المرأة والايدز في العالم العربي.

يشار إلى ان البرلمان العربي الانتقالي سيعقد بكامل هيئته جلستين يومي الأحد والاثنين القادمين لمناقشة تقارير اللجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد