Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
أشارت إليها مواقع يمنية.. اللواء التركي لـ(الجزيرة):
جار التحقق من صحة الأنباء الإعلامية حول مصرع مطلوبين للمملكة

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي أن وزارة الداخلية تعمل الآن على التحقق من صحة الأنباء الإعلامية التي تشير إلى مقتل بعض المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة داخل الأراضي اليمينة.

وقال اللواء التركي في تصريح لـ(الجزيرة) إن وزارة الداخلية تحرص دائما على التحقق عما ينشر بوسائل الإعلام فيما يخص المطلوبين للجهات الأمنية السعودية، مؤكدا أن الإخوة بالأجهزة الأمنية بدولة اليمن الشقيقة في حال توفرت لديهم معلومات حقيقية عن مصير مقتل أو قبض على مطلوبين للأجهزة الأمنية السعودية سوف يتم تسليمهم للسلطات السعودية حسب المتبع بيننا دائما.

وكانت مواقع يمنية أشارت إلى مقتل 34 عنصراً من أعضاء القاعدة في غارة جوية شنها الجيش اليمني فجر أمس الخميس على تجمع للتنظيم في محافظة شبوة، بحسب ما أفاد مصدر في الأجهزة الأمنية اليمنية.

وقال المصدر المسؤول في اللجنة الأمنية العليا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه في تمام الساعة الخامسة من فجر يوم الخميس (أمس) قامت القوات الجوية اليمنية بتوجيه ضربة استباقية لأحد الأوكار الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في منطقة رفض بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة.

وأوضح المصدر أن العملية التي تأتي تواصلا للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب أسفرت عن مصرع أكثر من ثلاثين عنصراً من العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة من جنسيات يمنية وأجنبية منهم عناصر قيادية هامة. وقال المصدر: إن عناصر التنظيم كانت تعقد اجتماعا لها في المنطقة بحضور الإرهابيين ناصر الوحيشي وسعيد الشهري وذلك لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي كانت تستهدف عدداً من المصالح اليمنية والأجنبية. وأكد مصدر أمني أن (بين القتلى قياديين من التنظيم، منهم سعد القحطاني ومحمد أحمد صالح عمير) وتعذر على المصدر في الحال تأكيد ما إذا كان الوحيشي قضى في الغارة أم لا, إلا أنه أشار إلى أن محمد العمير هو الشخص الذي أطل مؤخراً عبر شاشة قناة الجزيرة مكشوف الوجه وأدلى بخطاب أمام جمع من أنصاره في محافظة أبين.

وكانت أجهزة الأمن اليمنية الأمنية قد قامت بعملية مماثلة يوم الخميس الماضي في أرحب وأبين وأمانة العاصمة، وأدت إلى مصرع حوالي 34 عنصراً من تنظيم القاعدة وإلقاء القبض على 29 آخرين من العناصر الإرهابية من التنظيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد