Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
تنظمه مدينة الملك فهد الطبية
الرياض تحتضن مؤتمراً دولياً يعنى بشؤون الطفل

 

تحتضن مدينة الرياض غرة الشهر المقبل، مؤتمراً دولياً يعنى بشؤون الطفل يبحث التطورات الحديثة في مجال طب الأطفال والتغلب على مختلف العقبات التي تواجههم بحضور نخبة من المختصين والمحاضرين المحليين والدوليين.

ويهدف المؤتمر الدولي الثالث للعناية المتقدمة بصحة الطفل الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى الأطفال بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال، خلال الفترة من 1- 4 صفر المقبل، برعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، إلى تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين، والتواصل بين المهتمين، وتوجيه الدراسات البحثية في مجال طب الأطفال.

وقال الدكتور صالح الصالحي استشاري نمو وسلوك أطفال رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر يعد الثالث على التوالي بتنظيم مستشفى الأطفال في المدينة الطبية، حيث يقام كل سنتين، كما أنه يعتبر من أكبر وأشهر المؤتمرات الطبية في المنطقة حيث بلغ حضور المؤتمر السابق ما يربو على 1000 مشارك من داخل المملكة وخارجها. وبين الصالحي أن المؤتمر الذي يقام تحت شعار (نريدهم أن يكبروا) يتطرق إلى آخر المستجدات الطبية في مجال طب الأطفال في عدة تخصصات مختلفة مثل القلب، والجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والخدج، والسرطان، ويضم مشاركات دولية من كندا وأمريكا وأوروبا.

وأضاف: بلغت الأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر 35 ورقة عمل في مختلف تخصصات طب الأطفال منها ورقة عمل لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عن فصل التوائم السياميين في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى عقد خمس ورش عمل متخصصة في شئون الأطفال، وأخرى مخصصة لأهالي مرضى التوحد تقام يوم الخميس 5 صفر في المدينة الطبية.

وقد قامت الجهة المنظمة للمؤتمر بجميع التجهيزات اللازمة لإقامة المؤتمر وخصصت موقعاً على الإنترنت يضم معلومات شاملة عن المؤتمر الذي يقام على مدى أربعة أيام حيث يمكن للراغبين في حضور الفعاليات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني: WWW.3ACHC.COM




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد