Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
الدفاع المدني بجازان يُحذِّر المواطنين والمقيمين من مخاطر السيول والأمطار

 

جازان - عبده سيد:

حذَّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من مخاطر الأمطار.. ودعت إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة وتجنب الأسباب الرئيسة في الحوادث التي تنتج عنها خسائر بشرية ومادية كحوادث الغرق وانهيار المباني والانزلاق والصواعق.

وأهابت بالجميع التقيد بالتعليمات في مواسم الأمطار والسيول.. ومن هذه التعليمات تفقُّد المنزل دائماً والتأكد من مقاومته للأمطار وسلامة تصريف المياه من السطح وعدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة وينبغي الحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار من مخاطر الانزلاق والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار فقد تصاب بالصعق الكهربائي ويجب الحذر من النزول للأودية بعد هطول الأمطار، وتجنب الأماكن المكشوفة والقرب من الأشجار واستعمال الجوال أثناء البرق لاتقاء خطر الصواعق والاحتماء داخل السيارات مع غلق الأبواب وعدم نصب الخيام أثناء الرحلات البرية في بطون الأودية حتى لا تداهمها السيول فجأة، ولا تخاطر بنفسك وأسرتك بقطع مياه السيول الجارية.. وعليك الانتظار حتى زوال الخطر ويجب مراقبة الأطفال باستمرار فقد يتعرضون للمخاطر أثناء الأمطار والسيول.. وتجنب السباحة في المستنقعات والتجمعات المائية لاحتوائها على الوحل والطين الذي تنغمس فيه الأرجل، وبالتالي الغرق لا قدر الله والبعد عن المناطق المغمورة بالمياه وعدم التوغل في المناطق التي لا يتوفر عن طبيعتها معلومات كافية.. ومن الاحتياطات الضرورية اصطحاب أدوات ووسائل السلامة والإنقاذ مثل الحبال وسترة وطوق النجاة وكذلك حقيبة الإسعافات الأولية.

هذا وقد أوضح ناطق الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى عبد الله القحطاني بأن المديرية قد أكملت تجهيزاتها لمواجهة حوادث الأمطار والسيول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد