Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
هيئة الهلال الأحمر السعودي تكمل تشغيل ثمانية مراكز صحية بدارفور

 

الخرطوم – واس:

أكملت هيئة الهلال الأحمر السعودي تشغيل ثمانية مراكز صحية وإحدى عشرة محطة مياه بولايات دارفور ضمن المشروع السعودي للإغاثة في السودان الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين بتقديم إغاثة عاجلة للأشقاء في دارفور. وأوضح المدير التنفيذي لمشروع الاغاثة السعودي في السودان الدكتور معلا عليان الجابرى أن المراكز التابعة للهلال الأحمر السعودي في ولايات دارفور تعمل على مدار الساعة وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي لتقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفيرها للمحتاجين.

وأفاد الدكتور معلا الذي أنهى جولة لولاية جنوب دارفور امتدت لعدة أيام أن جميع من التقاهم سواء أكانوا مسؤولين أو مراجعين للمراكز الصحية أو مواطنيين جميعهم يعبرون عن بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على تلك الوقفة الأبوية الحنونة.

وأكد أن المشروع السعودي للإغاثة والذي تعمل هيئة الهلال الأحمر السعودي على تنفيذه في دارفور يشتمل على عدد من المحاور الحيوية مثل الخدمات الصحية والمياه ومشاريع الأمن الغذائي مبيناً أن الهيئة بدأت في إنشاء وتشييد ست محطات مياه في مناطق العودة الطوعية للنازحين لتوفير الخدمات الاساسية لهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد