Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
تهيئ البيئة العلمية الملائمة لهم
الاتصالات السعودية تجهز غرف القاعات الدراسية بجامعة الملك سعود للطلاب الصم

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

بادرت الاتصالات السعودية وبالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية وجامعة الملك سعود بتأمين كافة المستلزمات لتجهيز غرف المصادر والقاعات الدراسية بجامعة الملك سعود، وذلك لتهيئة البيئة المناسبة لقبول الطلاب الصم بالجامعة وإيمانا من الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف المشروع لتسهيل وصول المعلومات للطلاب بأفضل الطرق الممكنة، وتوفيراً للجهد عليهم باستخدام الوسائل المعينة وطرق العرض المناسبة لاحتياجاتهم، وتمثلت التجهيزات بتوفير أجهزة مرسل لاسلكي، وأجهزة مستقبل لاسلكي، وبرامج الترجمة للغة الإشارة، وأجهزة الكتابة الفورية للمحاضرات، وأجهزة حاسب آلي، وأجهزة عرض وتغذية راجعة للغة الإشارة، وأجهزة الإنذار الصوتي ولوحات ضوئية، وعدد متنوع من المستلزمات التي توفر بيئة تعليمية مناسبة ومريحة لهذه الفئة الغالية على المجتمع.

هذا وقد ثمن معالي مدير جامعة الملك سعود د. عبدالله العثمان ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية د. خالد طيبة تلك المبادرة الكريمة من شركة الاتصالات السعودية، والجهود الإيجابية المميزة التي تقوم بها تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف أنواعها.

وتاتي إسهامات الشركة في هذه المجالات امتداداً لدورها الاجتماعي والإنساني في خدمة المجتمع، وتشجيعا منها للمبادرات الخيرية وتأكيداً لإستراتيجيتها في الإسهام بنهضة المجتمع عبر برامج التواصل الاجتماعي مع مختلف فئاته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد