Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
معهد كندي يوفر فصولاً تناسب خصوصية المرأة السعودية

 

فانكوفر - مسلّم الرمالي:

وفر معهد لتعليم اللغة الإنجليزية في وسط مدينة فانكوفر الكندية خدمات للطلاب والطالبات السعوديين مراعاة لدينهم الإسلامي ولثقافتهم السعودية وقام المبتعثون والمبتعثات السعوديون الدارسون في المعهد بتكريم مدير المعهد وأعضاء هيئة التدريس بدرعين نظير هذا الاحترام وتفهم شعائرهم الدينية وعاداتهم الثقافية.

المبتعث محمد البرقي قال لـ»الجزيرة» إن إدارة المعهد وفرت لنا مصلى للصلاة لجميع الأوقات للنساء والرجال وكذلك مساحة لصلاة الجمعة بالإضافة إلى فتح فصول خاصة بالنساء السعوديات مع طالبات أجنبيات حيث لا وجود لطلاب في الفصل وهذا مراعاة لخصوصية المرأة السعودية.

وأضاف البارقي أن المعهد وفر غرفة مخصصة للسعوديات يستطعن فيها تناول الغداء أو من أرادت المشاركة معهن من الطالبات الأجنبيات. هذه العناية من قبل إدارة المعهد بالمبتعثين والمبتعثات السعوديين وتوفير بيئة داخل المعهد تناسب منطلقاتنا الدينية والثقافية دفعنا لرد الجميل بتكريمهم بدروع الأول قدمه المبتعثون والثاني قدمته المبتعثات السعوديات. وللمعهد وإدارته الشكر والتقدير.

من جانبه قال جاك ماكي مدير معهد English Language Centres: إنني سعيد بوجود هذا الكم الهائل من السعوديين والسعوديات بمعهدي وأقدر محافظتهم على أداء طقوسهم الدينية واعتزازهم بثقافتهم, وانفتاحهم على الثقافات الأخرى وأخذ الإيجابي منها، لذلك وفرنا لهم هذه الخدمات.وأضاف جاك: إن السعوديين لدينا يتعلمون اللغة الإنجليزية ولكننا أيضا كإداريين وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد نتعلم منهم الثقافة السعودية والدين الإسلامي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد