Al Jazirah NewsPaper Friday  25/12/2009 G Issue 13602
الجمعة 08 محرم 1431   العدد  13602
الأمن الباكستاني يحبط عمليات إرهابية
هجوم انتحاري في بيشاور يسقط خمسة قتلى

 

يشاور - إسلام آباد – وكالات:

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار وقع صباح الخميس قرب نقطة تفتيش مرورية مشتركة بين الجيش والشرطة في بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان، كما أعلنت السلطات المحلية. ووقع الانفجار قرب مركز عسكري في حي يضم عدداً من المباني الحكومية والشركات.

وقال صاحب زادة محمد انيس المسؤول الإداري الكبير في بيشاور (قتل أربعة أشخاص وأصيب أكثر من 10 بجروح. على ما يبدو أنه هجوم انتحاري). وأكد هذه الحصيلة بشير أحمد بيلور، عضو حكومة الإقليم، كما أكد أن الانفجار انتحاري، من دون أن يوضح ما إذا كان الانتحاري راجلاً ام يقود سيارة.

من جانب آخر تمكنت قوات الأمن الباكستانية امس من إحباط عمليات إرهابية في البلاد بعد إيقافها لمهاجمين انتحاريين وسيارات مفخخة وكميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات. وأوضح مسئول الشرطة في مدينة ميانوالي بإقليم البنجاب ميان جاويد السلام أن قوات الشرطة أوقفت شاحنة صغيرة محملة بنحو 600 كيلوجرام من المواد المتفجرة إضافة إلى اعتقال شخصين كانا يستقلانها، مشيراً إلى أن المعتقلين الاثنين كانا يرتديان سترتين ناسفتين من النوع الذي يستخدم في شن العمليات الانتحارية وأنهما كانا يتأهبان لشن عملية إرهابية كبيرة على أحد الأهداف المهمة في المنطقة. من جهة أخرى قالت مصادر أمنية في مدينة بانو بإقليم الحدود الشمالي الغربي إن قوات الأمن أحبطت عملية انتحارية على أحد الأهداف الأمنية. وأبانت أن مهاجماً انتحارياً يستقل سيارة مفخخة حاول الاصطدام بها في مركز أمني بمدينة بانو غير أن رجال الأمن كانوا في حالة تأهب وتمكنوا من إيقافها بإطلاق النار على إطاراتها. وأضافت أن الانتحاري تمكن من الفرار بينما أبطلت فرقة إزالة المتفجرات مفعول نحو 700 كيلوجرام من المواد المتفجرة في السيارة المفخخة.

وفي مدينة ديرة إسماعيل خان ألقت قوات الشرطة القبض على خمسة عناصر إرهابية وصادرت ما بحوزتهم من كميات من الأسلحة والمتفجرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد