Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/12/2009 G Issue 13600
الاربعاء 06 محرم 1431   العدد  13600
أكد أن المرحلة الأولى لمشروع حدائق الملك عبدالله قد شارفت على الانتهاء
سمو أمين الرياض دشن أمس حديقة ولي العهد

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي

افتتح سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض أمس حديقة (ولي العهد) وذلك بحي المعذر بمدينة الرياض.

وفور وصوله قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح الحديقة وتجول في أرجائها واستمع إلى شرح عن محتوياتها من مدير عام الحدائق وحماية البيئة د. إراهيم الدجين حيث أقيمت على مساحة 150 ألف متر مربع وتهدف إلى إتاحة متنفس للمواطنين وإضفاء لمسة جمالية ومتعة بصرية لأهالي مدينة الرياض.

وتتضمن الحديقة ممراً للمشاة بطول 1200 متر وبعرض 7 أمتار يتخللها نحو 180 عموداً للإنارة، كما تضم الحديقة مسجدين ونوافير وشلالات للمياه ودورات للمياه ومناطق للجلوس تزينها المسطحات الخضراء وتشكيلات الحجر الطبيعي.

واعتبر سمو أمين منطقة الرياض حديقة (ولي العهد) إضافة جديدة لمدينة الجمال (الرياض) توفر للأهالي كل ما يحتاجونه كمتنفس طبيعي يضم كافة الخدمات.

وتناول سموه الأسباب الرئيسة لافتتاح هذه الحديقة واختيار هذا الوقت بالذات فقال: أولاً الموقع حيث كان الأمير سلمان حريص عليه جداً وأن يتم تحويله إلى حديقة وجزء من الأرض كانت نزع ملكية والجزء الآخر كان تبرعاً من سمو ولي العهد وحرصنا أن ننتهي في وقت مناسب احتفاء بعودة سمو ولي العهد. والحمد لله استطعنا أن ننجزها في الوقت المناسب.

وتطرق سموه إلى المشاريع الكبيرة التي تنفذ حالياً في الرياض، فقال: فيما يتعلق بحدائق الملك عبدالله العالمية المرحلة الأولى شارفت على الانتهاء، ومع هذه الميزانية الجديدة في انتظار الاعتماد لبدء المرحلة الثانية، أما منتزه الملز فقد تم ترسية المشروع وسوف يبدأ العمل خلال الشهرين القادمين.

أما منتزه الأمير سلمان بنبان العمل جار فيه وانتهت المرحلة الأولى وتم بدء المرحلة الثانية وسوف نحتفل قريباً بانتهاء هذا المشروع.

وأعرب سموه عن سعادته وفرحته بميزانية الخير، وقال: إنها تحمل في طياتها الخير كل الخير لهذا الوطن ومواطنيه.

وتناول سموه لقاء لجنة الأهالي أمس الأول بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض واطلاع الأمير سلمان على ما تم إنجازه بالنسبة للمشاريع التي ستنفذ احتفاء بعودة سمو ولي العهد والحمد لله التبرعات نستقبلها وسوف نبدأ العمل الفعلي في التصاميم وفي تحديد مواقع الأراضي ويتم عرض كل شيء على سمو الأمير سلمان.

وحول الاهتمام بدورات المياه في الشوارع والأحياء للمحافظة على الصحة العامة، قال سموه: هذا الموضوع لم يفت علينا، الأمانة لديها عدد كبير من دورات المياه ومنتشرة بالإضافة إلى ما هو موجود في الأسواق العامة، والمساجد، والأمانة بصدد إعادة وتأهيل دورات المياه الموجودة في المدينة، وسيتم العمل بمراحل وهناك تنسيق مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض بفتح دورات المياه الموجودة في المساجد خاصة الواقعة على الطرق الرئيسة وتصبح مستمرة وهذا سوف يغطى تغطية جيدة لاحتياجات المواطن لهذا الجانب.

وأبدى سموه سعادته بتجربة منح الأراضي التي تمت مساء أمس حيث توفر فيها العدل والشفافية وارتياح الجميع وهذا يدفعنا في تنفيذ هذه الطريقة المريحة والعادلة والمحققة للأهداف.

هذا وقد حضر الحفل مساعد سمو أمين منطقة الرياض المهندس صالح الدليجي، ومدير عام مكتب الأمين المهندس صالح المخضوب ووكيل الأمين للتعمير والمشاريع والمهندس أحمد التويجري وكيل أمانة منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة، والمهندس أحمد البسام مدير عام النظافة، والمهندس ناصر البدر مدير عام الراحة والسلامة، والمهندس عبدالعزيز العجيان رئيس بلدية الشميسي، والمهندس خالد الرويشد رئيس بلدية عرقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد