Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/12/2009 G Issue 13600
الاربعاء 06 محرم 1431   العدد  13600
خاصة باليوم العربي للمسنين
مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يعتمد مبادرة ليلى بنت علي

 

تونس - فرح التومي

اعتمد مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالاجماع قراراً بإحداث يوم عربي للمسنين في 25 سبتمبر من كل سنة تجسيداً للنداء الذي توجهت به السيدة ليلى بن علي حرم رئيس الجمهورية التونسية، رئيسة منظمة المرأة العربية إلى السيدات العربيات الأول وعضوات المجلس الأعلى للمنظمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمسنين.

وأعرب المجلس في دورته التاسعة والعشرين بالقاهرة عن خالص شكر وتقدير وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لما تبديه السيدة ليلى بن علي من اهتمام بقضايا كبار السن ولجهودها المخلصة في تطوير المشاريع والبرامج الهادفة في توفير حياة آمنة لهذه الشريحة من المجتمع.

وقد ثمن الوزراء العرب عالياً مبادرة حرم الرئيس التونسي بوصفها لبنة جديدة في مسار العمل العربي المشترك وإقراراً بدور كبار السن في بناء مجتمعات متماسكة ومتضامنة مبرزين أبعاد هذه المبادرة في الأخذ في الاعتبار الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للتغيرات السكانية وارتفاع نسبة المسنين في البلدان العربية.

وأكدوا يقينا بأن مبادرة رئيسة منظمة المرأة العربية الخاصة بإقرار يوم عربي لكبار السن ستدعم المكانة المتميزة التي يحظى به المسنون في المجتمعات العربية وهو ما يدعو الجميع إلى تكثيف الجهود لمزيد الإحاطة والعناية بهذه الفئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد