Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
من خلال صور وأوراق جديدة يقدمها اليوم
دفاع هيفاء يكشف للمحكمة حقيقة القرد النوبي

 

القاهرة - «الجزيرة » :

يستعد جميل سعيد المستشار القانوني للفنانة هيفاء وهبي لتقديم أوراق جديدة وصور أرشيفية للمحكمة اليوم الثلاثاء يكشف من خلالها حقيقة القرد النوبي الذي ذكر في أغنية لهيفاء وأثار غضب النوبيين، ويحاول سعيد من خلال الصور إثبات وجود «القرد النوبي» في الحضارة الفرعونية القديمة بأكثر من موضع سواء أكان في واجهة المعابد أو بالجدران الداخلية، قاطعاً بذلك كل ما يدور عن أي سب وقذف للنوبيين. وتأتي تلك المحاولة الجديدة لإثبات براءة هيفاء بعد رفض الجمعية النوبية التنازل عن دعواها القضائية ضدها.

ومن بين الصور التي سيتم تقديمها للمحكمة صورة يظهر بها 22 قرداً نوبياً أعلى تمثال رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل، وتشير أعداد تلك القرود الـ 22 إلى تاريخ تنصيب رمسيس ملكاً على مصر القديمة. بينما تعبر صورة ثانية عن جدارية قديمة من معبد أبو سمبل يظهر فيها القرد النوبي بشكل واضح كشريك أساسي في العمل، وتعبّر صورة ثالثة عن أحد الآلهة في شكل قرد نوبي.

وأوضح سعيد أن لفظ «القرد النوبي» لا يسيء للنوبيين في شيء لأنه ينسب إلى المكان ولا ينسب للشخوص ضارباً المثل بكلمة «الكلب الأرمنتي»، و»الأسد البريطاني»، و»الدجاج الفيومي»، وأضاف أن الرقابة على المصنفات أجازت الأغنية ولم تضع أي ملاحظة واردة بشأن مخالفتها للآداب العامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد