Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
تعتبر تُحفة فنية في حي الناصرية
سمو أمين منطقة الرياض يفتتح حديقة سمو ولي العهد اليوم

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي :

يفتتح سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن صباح اليوم حديقة سمو ولي العهد بالناصرية.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) الدكتور إبراهيم الدجين مدير عام الحدائق وعمارة البيئة والذي عبَّر عن سعادته وامتنانه لافتتاح هذه الحديقة التي تحمل اسم سمو ولي العهد أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية.وقال إنه روعي في هذه الحديقة العديد من الأمور المهمة التي يحتلها أحد المعالم الجميلة في العاصمة.

تقع حديقة ولي العهد في موقع متميز وفي مجمع طرق رئيسية بحيث يحدها من جهة الشرق شارع المعذر ومن الغرب طريق الملك خالد ومن الشمال شارع أبي العباس العسقلاني. وتبلغ مساحة حديقة ولي العهد حوالي 50الف متر مربع تقريبا.

كما يهدف هذا المشروع إلى إضفاء لمسة جمالية في شوارع العاصمة وكذلك لإضفاء متعة بصرية وجمالية للمارة, واستغلال الموقع الاستغلال الأمثل حتى يكون إضافة جديدة لدفة التطوير العمراني والمعماري في مدينة الرياض, وذلك من خلال تكسيه الموقع بالمسطحات الخضراء والنوافير والمجسمات الجمالية. ترتكز الفكرة الأساسية للحديقة على توفير عناصر مائية وتكتلات جمالية من التشجير المدروس والذي يراعي النواحي الطبوغرافية للموقع وكذلك مراعاة الشكل العام للموقع بحيث ترتكز مراكز ثقل المشروع في زواياه وتهيئة بصرية مريحة للرائي لمشاهدة العناصر المائية الموضوعة في قلب المشروع.وتحتوي الحديقة على المسطحات الخضراء وكذلك نافورة في وسط الموقع بالإضافة إلى سور من الحديد المشغول. وممر مشاة من الانترلوك. وأكشاك على الطرق الرئيسية. وخزان مياه وغرفة مضخات. وأعمدة إنارة تجميلية.وتناول الدكتور الدجين المشاريع التي يتم تنفيذها فقال: منها إنشاء 3 ساحات بلدية جديدة تم الانتهاء من تنفيذها والبقية يجري العمل في إنشائها ضمن 100 مشروع بالإضافة إلى مشاريع الحدائق وتشجير الشوارع التي يتم تنفيذها حالياً.وقدم الدكتور الدجين شكره وامتنانه لسمو أمين منطقة الرياض على دعمه واهتمامه لتؤدي رسالتها على أكمل وجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد