Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/12/2009 G Issue 13599
الثلاثاء 05 محرم 1431   العدد  13599
446 ألف ريال إيرادات أوقاف الجوف العام الماضي

 

الجوف - خالد المسلم

بلغت إيرادات الاستثمار للأوقاف المؤجرة بمنطقة الجوف للعام الهجري الماضي 1430 هـ مبلغاً قدره 446.000 ريال.

وقال المستشار القانوني ومدير إدارة الأوقاف بفرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الأستاذ نايف بن فارس بن حمد النصيري إن الفرع يبذل جهوداً كبيرة لتنمية هذه الاستثمارات حيث شهد العام الماضي توقيع العديد من العقود الاستثمارية كان أبرزها عقد تأجير السوق التابع لجامع الشيخ فيصل بمبلغ قدره (214.000 ريال) بالإضافة لعقود عدد من المحلات التجارية والأراضي في كل من سكاكا والقريات.

وأضاف المستشار النصيري أن الفرع يعتزم طرح عدد من المشاريع الاستثمارية خلال الفترة القادمة.. مضيفاً أن هذه الاستثمارات التي تمت بتوجيه وإشراف ومتابعة فضيلة المدير العام للفرع الشيخ علي بن سالم العبدلي تأتي وفق خطة الوزارة في إيجاد استثمارات وقفية تابعة للجوامع والمساجد.

لافتاً إلى أن فرع الوزارة ممثلاً في إدارة الأوقاف يواصل تنفيذ خطته ضمن (برنامج العناية بالأوقاف) الذي أطلقته الوزارة للحفاظ على الأوقاف والاستثمار الأمثل لها وفقاً لشروط الواقفين حيث يولي المدير العام للفرع اهتماماً خاصاً بهذا البرنامج، منوهاً بما يجده الفرع من دعم من المسئولين في الوزارة وعلى رأسهم معالي الوزير والعاملون معه في وكالة الوزارة لشئون الأوقاف.

كما وجه المستشار النصيري الدعوة لرجال الأعمال وفاعلي الخير لدعم الفرع في تنمية الأوقاف الخيرية التي تسهم بعد توفيق الله في تمويل مشاريع إقامة بيوت الله وصيانتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد