Al Jazirah NewsPaper Monday  21/12/2009 G Issue 13598
الأثنين 04 محرم 1431   العدد  13598
د. العمرو بروفسوراً في طب وجراحة العيون

 

الرياض - الجزيرة:

تمت موافقة معالي مدير جامعة الملك سعود على قرار المجلس العلمي بالجامعة بترقية الدكتور صالح بن عبدالعزيز العمرو إلى رتبة بروفسور (أستاذ) في طب وجراحة العيون وذلك بعد أن قام بنشر العديد من الأبحاث والدراسات الطبية في مجلات علمية محلية وعالمية, منها وصفة طريقة جديدة مبتكرة لاستخراج العدسة الداخلية المنزلقة في السائل الزجاجي وكذلك نشر أبحاث عن اعتلال الشبكية السكري والخداجي في المملكة.

وقد طلبت مجلة مدونات طب العيون الأمريكية من د. العمرو الانضمام إلى هيئة التحرير بالمجلة.

من جهة أخرى أشرف د. العمرو على إنشاء وحدة الشبكية والسائل الزجاجي في قسم العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود بالرياض, وأجرى أول عملية لإزالة السائل الزجاجي وإصلاح الشبكية بالمستشفيات الجامعية في شهر رمضان عام 1410 هجرية.

وفي الوقت الحاضر يعتبر قسم طب وجراحة العيون في مستشفيات جامعة الملك سعود من المرجعيات الرائدة في جميع التخصصات الدقيقة في طب وجراحة العيون ويشهد القسم حاليا تطورا نوعيا في مجال أبحاث أمراض العيون والرؤية.

من جهته أهاب د. العمرو بجميع مرضى السكري بضرورة الكشف الدوري على شبكية العين حتى وإن لم يكن هناك أية أعراض أو شكوى خاصة بالعين وذلك لاكتشاف وعلاج اعتلال الشبكية السكري في مراحله الأولى ومنع فقد أو نقص النظر, حيث يعتبر السكري العيني السبب الرئيسي للعمى ونقص النظر في الفئة العمرية النشطة في المجتمع ما بين عمر 30 إلى 60 عاما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد