Al Jazirah NewsPaper Monday  21/12/2009 G Issue 13598
الأثنين 04 محرم 1431   العدد  13598
برنامج للدعم النفسي للمتضررات من السيول في جدة

 

جدة - مكتب الجزيرة :

أقامت جمعية الشقائق النسائية بجدة برنامج الدعم النفسي للمتضررات جراء السيول والأمطار التي اجتاحت محافظة جدة وتسببت في العديد من الوفيات والحالات النفسية الصعبة في بادرة لمساعدة الأخوات على تجاوز الأزمة والتعامل مع الواقع بإيجابية بحيث تقدم استشارات مجانية وإرشاد نفسي لمن تحتاج إلى ذلك من نساء وفتيات الأسر المتضررة بفريق عمل نفسي واجتماعي متخصص. وقام فريق العمل الميداني النسائي بزيارة تفقدية للنساء المتضررات في مقار إقامتهن المؤقتة والبالغ عددهم 5104 أسرة وذلك بمشاركة 32 استشارية نفسية.

وأوضحت المديرة التنفيذية لجمعية الشقائق النسائية الأستاذة فاطمة خياط بأن برنامج الدعم النفسي يأتي انطلاقاً من الواجب الوطني والاجتماعي تجاه الوطن والمجتمع، مشيرةً إلى أن الجمعية قررت الإسهام في تخفيف المعاناة عن المتضررين جراء السيول والأمطار من خلال إقامة برنامج الدعم النفسي للنساء والفتيات المتضررات ليتجاوزن آثار الصدمة الكبيرة وبذلك يكون هناك تكامل في الجهود المقدمة إذ إن تقديم المساعدات العينية لا يكفي بل لا بد أن يتبعه علاج نفسي لتجاوزها.

وبيّنت بأن برنامج الدعم النفسي يتناول عدد من الموضوعات من أبرزها التعامل مع الصدمات النفسية، معالجة مخاوف الأطفال، التمسك الأسري خلال الأزمات، الدور المطلوب في الأزمات الاجتماعية، كيف تحيى الأسرة بإيجابية وقت الأزمات.

يذكر أن جمعية الشقائق النسائية تستهدف الفتاة والمرأة من خلال برامج وأنشطة متنوعة وبطريقة مبتكرة وعصرية كتأهيل الفتاة للزواج وإنشاء ناد خاص يُعنى بمواهب الفتيات وتخصيص استشاريات لحل مشاكل المرأة والفتاة من خلال خدمة استشارية مجانية إضافة إلى برنامج تأهيل المطلقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد