Al Jazirah NewsPaper Monday  21/12/2009 G Issue 13598
الأثنين 04 محرم 1431   العدد  13598
د. الغفيص اطلع على سير عمل برنامج الصيانة الطارئة لمتضرري سيول جدة

 

جدة - راشد الزهراني

أثنى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي ابن ناصر الغفيص على الجهود التي يبذلها أكثر من 350 مهنياً في برنامج الصيانة الطارئة لمتضرري سيول جدة الذي تنفذه المؤسسة، رافعاً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على مباركته وثقته لانطلاق البرنامج، وكذلك المتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

وأكد الغفيص حرص المؤسسة منذ وقت مبكر على المشاركة في هذا الواجب الوطني، موضحاً أن إعلان قبول أبناء شهداء وضحايا سيول جدة وشهداء الواجب في الكليات التقنية والاتصالات والمعاهد العليا للبنات والمعاهد المهنية الصناعية مستمر من خلال الوحدات بآلية القبول الفوري.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر البرنامج جنوب أبرق الرغامة بمدينة جدة يرافقه رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني، حيث اطلع على ما تقوم به فرق البرنامج من أعمال للصيانة بالمناطق المتضررة.

وقال د. الغفيص إن هذه المشاركة الوطنية تجلت في أعمال صيانة وترميم منازل ومحلات المواطنين والمقيمين المتضررين من خلال عدد كبير من المدربين والمتدربين الذين سخروا أنفسهم لخدمة إخواننا ممن لحقت الأضرار بمنازلهم ومحلاتهم التجارية من خلال تخصصات الكهرباء - والتبريد والتكييف - والنجارة - واللحام - والتمديدات الصحية.

وأشاد بالجهود التي رآها على أرض الواقع مؤكداً حرص المؤسسة على خدمة المجتمع كأحد الجوانب التي تهتم بها.

وذكر د. الغفيص أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تنفذ عدة برامج كبرنامج الدعم الفني الذي يشارك به عدد من متخصصي الحاسب الآلي بمركز معلومات الإيواء بإدارة الدفاع وكذلك مشاركة أكثر من 60 جوالاً وكشافاً للعمل الميداني بالأحياء المتضررة وبمركز المعارض للقيام بواجبات المساعدة وأعمال الترتيب للتبرعات التي تصل لحملة التضامن من أجل جدة المدني بجدة والتي تعمل هذه البرامج على مدار الساعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد