Al Jazirah NewsPaper Monday  21/12/2009 G Issue 13598
الأثنين 04 محرم 1431   العدد  13598
اختتام برنامج تحليل وتصميم شبكات المياه بجازان

 

جازان - عبدالله عكور

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي الذي نفذته المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان بالتعاون مع فرع الهيئة السعودية للمهندسين بالمنطقة حول تحليل وتصميم شبكات المياه وتطبيقاتها باستخدام الحاسوب، وذلك بحضور مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حمزة بن عمر قناعي.

واشتمل البرنامج التدريبي الذي يعد الأول على مستوى المنطقة الجنوبية والثاني على مستوى المملكة ويتم من خلاله تدريب المشاركين الذين يمثّلون عدداً من المديريات العامة للمياه بمناطق المملكة على العديد من المجالات التي تشمل المبادئ العامة في شبكات المياه وأسس التحليل الهيدروليكي وتحديد عناصر شبكات المياه التي تدخل في التحليل الهيدروليكي وفهم كيفية التعامل مع خصائصها. كما تم خلال البرنامج الذي استمر لمدة خمسة أيام تدريب المشاركين على عمليات التحليل الثابتة والتحليل المتغيّر مع الزمن إلى جانب استعراض السيناريوهات المتوقّعة للمعطيات والمدخلات المختلفة ليتم وضع نماذج الشبكة بما يجعلها تحاكي الواقع واتخاذ النتائج النهائية للتصميم.

وتهدف المديرية العامة من تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لتنمية وتطوير المهارات اللازمة للمهندسين العاملين في مجالات تحليل وتصميم شبكات المياه من خلال التدريب على برنامج (waterCAD) الذي يعد من أشهر البرامج العالمية لتحليل وتصميم شبكات المياه والأنظمة الهيدروليكية كمحطات الضخ وغيرها. وقد قام مدير عام المياه بالمنطقة بتوزيع شهادات الالتحاق بالبرنامج للمهندسين المشاركين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد