Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/12/2009 G Issue 13597
الأحد 03 محرم 1431   العدد  13597
32 مليون ريال لمشاريع بلدية العيساوية

 

طبرجل - عبدالله الهريويل

تنفذ بلدية العيساوية عدداً من المشاريع الحيوية والجديدة في العيساوية والمراكز والقرى والهجر التابعة لها بأكثر من 32 مليون ريال.

وأوضح المهندس عبدالله الشراري رئيس البلدية ل(الجزيرة) أن البلدية تقوم بجهود ذاتية لتطوير وتحسين الخدمات، منها تحسين وتجميل المداخل الرئيسية للعيساوية ومراكزها وكذلك الحدائق والمنتزهات العامة؛ حيث تم تنفيذ حديقتين عند مدخلي العيساوية الشرقي والغربي، وذلك على مساحات تزيد على 20 ألف متر مربع، وتمت زراعتهما بالنخيل الأخضر والأشجار وكذلك تم تركيب ألعاب الأطفال فيهما، كما تم تزويدهما بالإنارة ورصفهما بشكل هندسي جميل.

وقال: إن المشاريع تشمل سفلتة وإنارة وأرصفة بمبلغ ثلاثة ملايين وستمائة ألف ريال، ومدة التنفيذ 18 شهراً، وكذلك مشروع إنشاء مبنى للبلدية الذي يقع على مساحة ألفي متر مربع بتكلفة ستة ملايين وخمسمائة ألف ريال، ومدة تنفيذه سنتان.

وأعلن أنه تم اعتماد أربعة ملايين ريال لتجهيز الموقع العام ومباني الحركة والصيانة والمستودعات الخاصة بالبلدية، وسيتم طرح المشروع خلال الفترة القريبة القادمة.

ووفقا للشراري فإن المشاريع تشمل أيضاً: إنشاء مبنى مسلخ في قرية الفياض بمبلغ ثلاثة ملايين ريال ومشروع درء أخطار السيول بمبلغ مليوني ريال، ومشروع تسوير مع مركز خدمة في قرية الفياض بمبلغ مليون ريال ومشروع التخلص من النفايات للعيساوية والمراكز والقرى والهجر التابعة لها بمبلغ مليون ريال، إضافة إلى المشاريع المدمجة من العام الماضي التي تشمل سفلتة وأرصفة وإنارة بحوالي 11 مليون ريال.

وأكد أن البلدية مستمرة في تنفيذ عدد من المشروعات من مخصصات ميزانية العام المالي المنصرم بمبلغ إجمالي يصل 64 مليون ريال، وتشمل أربعة عشر مشروعا للسفلتة والأرصفة والإنارة، واستبدال أعمدة الإنارة والتخلص من النفايات وتصريف مياه الأمطار، وإنشاء مبنى للخدمات وعمل ملحق لمبنى البلدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد