Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/12/2009 G Issue 13597
الأحد 03 محرم 1431   العدد  13597
أمانة الطائف تفعّل أعمال لجنة الأمطار والسيول وتدعمها بالآليات

 

الطائف - عليان آل سعدان :

فعّلت أمانة محافظة الطائف أعمال لجنة الأمطار والسيول بإعادة تشكيل أعضائها من قيادات الأمانة وعلى أعلى مستوى وشملت الوكلاء والمساعد والمديرين المختصين وجرى دعمها بالآليات والمعدات اللازمة بما يضمن الأداء الأمثل للجنة وبإشراف مباشر من أمين المحافظة. وأوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أنه تم تحديد مهام واختصاصات اللجنة والتي ستباشر الأعمال الميدانية قبل وأثناء وبعد هطول الأمطار خاصة.

ومن المقرر أن تتولى اللجنة التنسيق مع الجهات المختصة لمعالجة الملاحظات في حينها مع توجيه المعدات والآليات والأفراد إلى الأماكن المتضررة حسب الحاجة بما يحقق الأهداف المنشودة. وستقوم اللجنة بدراسة أماكن تجمع المياه بأنحاء المحافظة واقتراح الحلول اللازمة لها، ورفع تقارير بالمشاكل التي تتضح على الطبيعة لمعالجتها من قبل الإدارات المختصة، وحصر التجمعات السكانية والمخططات التي قد تكون عرضة لأخطار السيول ودراسة تحويل مسارات بعض الشعاب للتخفيف من حدة السيول في الأودية الكبيرة.

وأشار م. المخرج إلى أن هناك عدداً من الاجتماعات التنسيقية التي عقدتها الأمانة خلال الأيام الماضية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة إلى البلديات المرتبطة والتي تشمل الخرمة وتربة ورنية والمويه والمحاني وبني سعد وميسان لاحتواء أي مخاطر قد تشكلها السيول بالمحافظة والقرى التابعة لها.

وأضاف إنه سيعقد اجتماع دوري للجنة الأمطار والسيول، إضافة إلى تجهيز مقر دائم للجنة حتى تشرع في أعمالها.

وقد عقدت أمانة الطائف اجتماعاً موسعاً لإعادة تشكيل اللجنة بما يتوافق والمرحلة الحالية التي تتطلب تضافر الجهود لاحتواء أي أخطار محتملة للسيول إنفاذاً للتوجيهات السامية بهذا الخصوص وتعاميم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بما يضمن سلامة الأهالي عند هطول الأمطار الكثيفة وسرعة مجابهة أخطار السيول من الجهات الحكومية ذات العلاقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد