Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/12/2009 G Issue 13597
الأحد 03 محرم 1431   العدد  13597
توقيع عقد تصاميم مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية

 

الجزيرة - واس

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أمس عقداً مع إحدى الشركات الوطنية يتم بموجبه إعداد التصاميم الهندسية وتنفيذ الخدمات الإشرافية لمركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية بوادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود بتكلفة تقدر بنحو 475 مليون ريال وعلى مساحة تبلغ 110 آلاف متر مربع.

وشهد مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان والدكتور عبدالرحمن العبيد نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار توقيع العقد الذي جاء على أرض المشروع بوادي الرياض للتقنية.

وأكد العثمان عقب الحفل الذي شهده عدد من القياديين والمديرين التنفيذين بسابك وعدد من مسؤولي الجامعة أن مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية الذي تم الاتفاق مع شركة سابك على إنشائه في وادي الرياض للتقنية بمقر الجامعة يعمل على تطبيق أرقى التقنيات الصناعية والعلمية وسيتكامل مع مراكز سابك العالمية في كل من أوروبا وأمريكا.. مشيراً إلى أنه يهدف بصورة مباشرة لتطوير تطبيقات البلاستيك المتخصصة والمتقدمة إضافة إلى التطبيقات الناتجة عن البوليمرات ومزجها مع مواد أخرى مختلفة لخدمة الصناعة في المملكة.

وقال العثمان أن مركز البوليمرات أنطلق من كرسي سابك للبوليمرات الذي تموله الشركة، مبيناً أن الكرسي قدم نموذجاً ناجحاً لكراسي البحث خصوصاً من خلال تميزه في تسجيل براءات اختراع لأفكار صناعية تطبيقية مهمة مما دفع سابك لتحويل الكرسي إلى هذا المركز الذي سيكون له شأن كبير في صناعة البوليمرات.

وأفاد العثمان أن وادي الرياض للتقنية سيركز على إيجاد تكتلات بحثية تطويرية لقطاعات متكاملة معززة بتقنيات متقدمة خاصة أنه يتميز بموقعه الجغرافي الذي يضم العديد من الشركات المتنافسة التي تعمل في المجالات الحيوية إضافة إلى إسهامه في تطوير علاقات تجارية وثيقة مع الصناعات في السوق المحلية الى جانب الاستخدام الأمثل لموارد التقنية المشتركة.

من جانبه أكد رئيس سابك المهندس محمد بن حمد الماضي أن المركز يشكل رافداً حيوياً لتنمية الصناعات السعودية التحويلية ويهيئ لها المجال لدخول مجالات صناعية أكثر تقدماً اتفاقاً مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية بما في ذلك صناعات التغليف والسيارات والآليات، مشيرة إلى أنه يستهدف كذلك تقديم جميع الخدمات اللازمة لتطوير التطبيقات البلاستيكية والمساندة الفنية لعملاء سابك محلياً وعالمياً في مجال البوليمرات والمطاط والمنتجات المتخصصة.

وسيقدم مركز سابك لتطوير التطبيقات البلاستيكية أحدث التجهيزات وسيوفر أكثر من100 فرصة عمل بحثية جديدة وسيعمل على تقديم أرقى التقنيات العالمية ليطلع بدور تكاملي مع مراكز سابك التقنية داخل المملكة وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد