Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/12/2009 G Issue 13597
الأحد 03 محرم 1431   العدد  13597
مجلس النواب الأفغاني يستعرض قائمة مرشحي الحكومة الجديدة

 

كابول-الوكالات

أعلنت القوة الدولية للحلف الأطلسي السبت مقتل جندي أمريكي الجمعة إثر انفجار قنبلة في جنوب أفغانستان. وقالت إيساف: (إن جندياً أمريكياً لقي حتفه أمس في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب أفغانستان بدون مزيد من التوضيحات.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في أفغانستان منذ بداية العام إلى 496 بينهم 306 أمريكيين، بحسب تعداد وضعته وكالة فرانس برس استناداً إلى الموقع الإلكتروني المتخصص (إيكاجوالتيز).

من جانب آخر استعرض مجلس النواب الأفغاني السبت قائمة أسماء المرشحين لتولي المناصب الوزارية في حكومة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي والتي طال انتظارها تمهيداً للمصادقة عليها، دون تغيير يذكر في الوزارات المهمة.

شملت القائمة التي تضم أسماء 23 مرشحاً بينهم وزراء حاليون يفضل الغرب بقاءهم والمرشحون لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة كلاً من وزير الدفاع عبدالرحيم ورداك، ووزير الداخلية محمد حنيف أتمار ووزير المالية حضرت عمر زخيلوال.

واختير عشرة وزراء للبقاء في مواقعهم فيما ستتغير مواقع أربعة وزراء آخرين بالإضافة إلى تسعة أسماء جديدة.

وقدم المارشال محمد قاسم فهيم النائب الأول للرئيس الأفغاني القائمة لمجلس النواب الأفغاني (ولسي جركه).

وقال فهيم للبرلمان: إنه تم ترشيح عدد من الوزراء الحاليين لتولي مناصب وزارية في التشكيل الجديد استناداً لـ(أدائهم الجيد)، مضيفاً أن الرئيس اختار وجوهاً جديدة بعد مشاورات موسعة نظراً لـ(مؤهلاتهم المتميزة). ولم تشمل القائمة المقدمة لمجلس النواب أسماء مرشحين لوزارتي الشؤون الخارجية أو الإعمار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد