Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/12/2009 G Issue 13597
الأحد 03 محرم 1431   العدد  13597
العثور عن 13 جثة لمسلحي طالبان
باكستان تحث الدبلوماسيين الأجانب على احترام القوانين المحلية

 

إسلام أباد - الوكالات

حثت وزارة الخارجية الباكستانية جميع الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في باكستان بضرورة احترام القوانين المحلية وعدم تجاوز أنظمة البلد المضيف.

وقال محمد عبد الباسط المتحدث الرسمي باسم الخارجية الباكستانية في بيان له أمس إن تأمين التسهيلات اللازمة للدبلوماسيين الأجانب يعد واجباً على السلطات الباكستانية ولكنه يجب على الدبلوماسيين في الوقت ذاته احترام القوانين الباكستانية.

وحول تأخر السلطات الباكستانية في إجراءات منح التأشيرة للدبلوماسيين والمواطنين الأمريكيين أشار عبد الباسط إلى وجود عدة أسباب وراء ذلك.

وكانت الصحافة الباكستانية قد تناقلت خلال الأيام الماضية أنباء عن تأخير السلطات الباكستانية إجراء التأشيرات للأمريكيين ورفضها تجديد بعض التأشيرات.

ومن جهة أخرى أوقفت قوات السلامة البحرية الباكستانية خمسة بحارة من صيادي الأسماك الهنود إثر تجاوزهم للحدود البحرية وممارسة نشاط الصيد في المياه الباكستانية بطريقة غير مشروعة.

وقال متحدث باسم قوات السلامة البحرية الباكستانية في كراتشي أمس إن عملية اعتقال البحارة الهنود جرت بعد إطلاق الدوريات الباكستانية عدة تحذيرات لهم على فترات متفاوتة بعدم تجاوز الحدود الباكستانية.

ومن جانب آخر عثرت الشرطة الباكستانية أمس على ثلاث عشرة جثة لعناصر مسلحة مرتبطة بحركة طالبان في منطقة درا آدم خيل المجاورة لمدينة بيشاور مشيرة إلى أن معظم الجثث ممزقة برمي الرصاص.

وأضافت أنه لم تعلن حتى الآن أي جهة عن مسئوليتها بالوقوف وراء القيام بهذه العملية والتمثيل بالجثث.. مشيرة إلى أن جميع الجثث لأشخاص محليين التحقوا مؤخراً بحركة طالبان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد