Al Jazirah NewsPaper Sunday  20/12/2009 G Issue 13597
الأحد 03 محرم 1431   العدد  13597
اعتقال 34 عنصراً من تنظيم القاعدة بينهم مصابون ومقتل السعودي (إبراهيم النجدي)
عملية أبين الاستباقية أفشلت هجمات إرهابية كبيرة باليمن

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - واشنطن - ريم الحسيني:

أسفرت العملية الاستباقية التي شنتها القوات اليمنية الخميس الماضي على أوكار تنظيم القاعدة في كل من أرحب وأبين وأمانة العاصمة عن اعتقال 30 عنصراً من التنظيم وإفشال عملات انتحارية وتخريبية ضد أهداف وطنية وأجنبية.

وقال موقع (26 سبتمبر) التابع لوزارة الدفاع اليمنية أمس: إن الملاحقات التي قامت بها الأجهزة الأمنية بعد العملية الاستباقية في قرية سلم بمديرية أرحب في ضواحي صنعاء أسفرت عن ضبط 29 شخصاً من عناصر تنظيم القاعدة وأربعة في منطقة صنعاء وضواحيها كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات.

وأكد الموقع اعتقال أربعة من عناصر التنظيم مصابين في مستشفيات عدن حيث كانوا قد كانوا أصيبوا في الغارات على أبين، وهم بحسب وزارة الداخلية اليمنية: عبدالله سالم علي (30 عاماً)، حيدرة سالم علي (27 عاماً)، محمد علي سالم (30 عاماً)، عبدالرحمن محمد قائد (30 عاماً).

وقالت السلطات إن عضو تنظيم القاعدة السعودي (إبراهيم النجدي) لقي مصرعه في عملية أبين.

واعتبر مجلس الدفاع الوطني اليمني برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح أمس، أن هذه العمليات مثلت ضربة استباقية لعناصر إرهابية كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية وانتحارية تستهدف الإضرار بأمن الوطن والمواطنين ومصالحهما.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز أمس إن أمريكا قدمت عتاداً عسكرياً ومعلومات مخابرات ودعماً آخر للقوات اليمنية للهجوم على مخابئ القاعدة الخميس الماضي.

واستشهدت الصحيفة بمسؤولين على علم بالعمليات قالوا إن المساعدة أقرها الرئيس باراك أوباما كانت بناءً على طلب من الحكومة اليمنية.

وقالت الصحيفة إن الدعم استهدف مساعدة اليمن على منع القاعدة من شن هجمات على أهداف أمريكية وأهداف أجنبية أخرى داخل حدوده.

وأبلغ مسؤولون أمريكيون الصحيفة بأن بعض الضربات ضد معسكرات الإرهاب المشتبه بها في اليمن نفذتها قوات محلية فقط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد