Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
الشمراني حسمها للأبيض.. والوحدة قلبها على الاتفاق بالثلاثة
الشباب تجاوز نجران وواصل مطاردته للهلال

 

واصل فريق الشباب الكروي مطاردته للهلال حين هزم نجران بهدف هدافه ناصر الشمراني ليرتفع رصيده لـ29 نقطة وفي الدمام قلب الوحدة تأخره بهدف لفوز بثلاثية..

الشباب x نجران

كتب سلطان الجلمود

واصل فريق الشباب مطاردته للهلال متصدر دوري زين للمحترفين بعد أن حافظ على الفارق بينهما ثلاث نقاط وحقق فوزاً مهماً على ضيفه نجران بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما في استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة الثانية عشرة سجله ناصر الشمراني عند الدقيقة 18، وكان الشباب قد فرض سيطرته على أغلب مجريات اللقاء.

وبذلك رفع الفريق الشبابي رصيده إلى 29 نقطة مستمراً في المركز الثاني في حين بقي نجران على نقاطه ال7 في المركز العاشر.

فرض فريق الشباب منذ البداية سيطرته على اللقاء من خلال الضغط الهجومي الذي شكله على مرمى نجران حيث تنوعت الهجمات سواء عن طريق الأطراف او العمق مما أجبر لاعبي نجران على التراجع والاعتماد على الكرات المرتدة.

وطبق لاعبو نجران مصيدة التسلل للحد من الخطورة الشبابية التي وقع فيها أكثر من لاعب شبابي فيها كان أبرزها عند الدقيقة الـ 7 بعد وقوع الشمراني فيها.

وجاءت اولى التهديدات الشبابية عند الدقيقة الـ 15 عن طريق ناصر الشمراني الذي وضع الكرة بجوار القائم بعد مواجهته المرمى.

استطاع المهاجم ناصر الشمراني تأكيد تفوق فريقه بعد تسجيله الهدف الاولى في اللقاء عند الدقيقة الـ18 بعد ان خادع الحارس جابرالعامري ووضع الكرة على يمينه اثر هجمة منظمة بدأت من المولد الذي أوصله الى التائب الذي بدوره جهزها للشمراني الذي تجاوز أكثر من مدافع وواجه العامري وسددها في المرمى على طريقة الكبار هدفا شبابيا اول.

واصل الفريق الشبابي ضغطه على مرمى نجران وتمكن جابر العامري من الإمساك بكرة الشمراني عند الدقيقة 23.

ومرت كرة كماتشو بجوار القائم عند الدقيقة 25 بعد ان حول كرة جاءته من زيد المولد. وأجرى الفريق الشبابي أولى تبديلاته في هذا الشوط عند الدقيقة 38 بعد إصابة كماتشو الذي خرج وشارك بديلاً عنه عبدالله الاسطاء.

واحتسب حكم اللقاء السويسري سيريل زيمرمان دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع قبل إطلاق صافرة النهاية.

بدأ فريق نجران الشوط الثاني بشكل أفضل في دقائق ال5 الأولى حيث سنحت له بعض الفرص التي لم تستثمر جيدا.

واضطر الحكم السويسري سيريل زيمرمان إلى إشهار البطاقة الصفراء للمهاجم إبراهيم كمارا الذي حاول التمثيل في إحدى الهجمات داخل المنطقة الشبابية للحصول على ركلة جزاء بعد سقوطه المتعمد.

عاد بعد ذلك لاعبو الشباب وفرضوا سيطرتهم مجدداً المباراة وشهدت الدقيقة 53 فرصة تهديد حقيقية بعد أن أضاع الشهيل فرصة هدف إثر كرة وصلت إليه من فلافيو توغل بها داخل المنطقة وسددها بجوار القائم الأيسر.

استمر الضغط الشبابي في ظل تراجع لاعبي نجران وأضاع ناصر الشمراني مجدداً فرصة هدف عند الدقيقة 63 بعد أن توغل داخل المنطقة إثر تمريرة من أحمد عطيف سددها برعون على يسار العامري لتمر بجوار القائم.

وشارك المهاجم الحسن اليامي عند الدقيقة 70 كبديل لعبدالله مهدي في رغبة إلى إدراك التعادل حيث تمكن وليد عبدالله من الإمساك بكرة صالح الدويس الذي سدد من خارج منطقة الجزء الشبابية.

ورمى الجويلي بآخر أوراقه بعد أن أشرك على آل ضاوي بديلا لصالح الدويس وفي المقابل أشرك المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو عبدالعزيز السعران كبديل لناصر الشمراني عند الدقيقة 78.

وشهدت الـ10دقائق الأخيرة زيادة عددية في منطقة المناورة حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وكثرة الأخطاء وتحصل لاعب الشباب زيد المولد ولاعب نجران عبدالعزيز حمسل على بطاقتين صفراء.

وشارك حسن معاذ كبديل لطارق التائب في الوقت بدل الضائع وقبل إطلاق صافرة النهاية طالب لاعبو نجران بركلة جزاء بعد أن اصطدمت إحدى الكرات في يد عبدالله الأسطا لينتهي بعد ذلك اللقاء حيث احتسب الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع.

الاتفاق xالوحدة

الدمام سامي اليوسف

قلب الوحدة تخلفه بهدف أمام الاتفاق بالدمام إلى فوز مثير بثلاثية مستحقة، وأعاد الاتفاق إلى دائرة الهزائم. وسجل الاتفاق أولاً بواسطة حسين النجعي من ركلة حرة مباشرة، وفي الشوط الثاني استطاع البديل الناجح مهند عسيري إحراز هدفين للوحدة قبل أن يضيف المغربي يوسف القديوي الهدف الثالث، وقد تأثر الاتفاق بالنقص في صفوفه بسبب تعرض لاعبه يونس المنقاري للطرد.

ولعب الاتفاق ركلة البداية، وحصل المنقاري على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة لمخاشنته الخثران، وفي الدقيقة20 أضاع السالم بتباطئه فرصة تسجيل الهدف الاتفاقي بعد أن كسر التسلل وتدخل المدافع بلال لإبعاد الكرة إلى ركلة زاوية.

وفي الدقيقة 25 صنع السالم كرة جميلة سددها النجعي بقوة تألق الحارس المرقب في منعها من هز الشباك الوحداوية وأبعدها إلى الكورنر.

وفي الدقيقة 28 ينجح حسين النجعي في التسجيل من كرة ثابتة رائعة نفذها ببراعة مباشرة إلى الشباك الوحداوية كهدف اتفاقي أول.

وفي الدقيقة 30 وقفت راية الحكم المساعد فهد العمري لإبطال مشروعية هدف التعادل للوحدة الذي وقف وراءه كامل المر بمجهوده.وفي الدقيقة 35 كاد مختار فلاتة يسجل التعادل للوحدة لكن كرته مرت إلى جوار القائم. وفي الدقيقة 38 طرد الحكم يونس المنقاري بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لمخاشنته من الخلف لاعب الوحدة القديوي ليكمل الاتفاق المباراة ناقصاً.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدف دون رد وتقاسم الفريقان الأفضلية في الشوط الأول.أضاع عبدالرحمن القحطاني كرة الهدف الثاني للاتفاق في مواجهة المرمى، بينما أجرى المدرب قوميز تبديلين بدخول علاء الكويكبي ومهند عسيري.وفي الدقيقة 60 أضاع القحطاني فرصة هدف محقق بعد فاصل مهاري رائع، رد عليها القديوي بتوغل في منطقة الجزاء الاتفاقية وهيأ كرة على طبق من ذهب للبديل الناجح مهند عسيري في ظل غياب الرقابة الدفاعية الاتفاقية داخل الياردات الست؛ ليضع الكرة على يمين خوجة مسجلاً التعادل في الدقيقة 61 ليزج المدرب مارين بالمهاجم صالح بشير بديلاً للقحطاني السلبي جداً، لكن الأمور لم تسر في مصلحة الاتفاق فقد استطاع عسيري البديل الناجح إضافة الهدف الثاني برأسية رائعة بعد متابعة جيدة وخطأ فردي من يوسف السالم.ولم تمض سوى دقيقة إلا وأضاف المغربي القديوي الهدف الثالث في الدقيقة 80 بعد أن استغل سوء التغطية الدفاعية من لاعبي الاتفاق واستلم كرته داخل منطقة الجزاء وجهزها لنفسه ووضعها أرضية على يمين خوجة.

بعدها أخرج مارين الشهري وأشرك محمد الشريف في وسط الميدان، ورد عليه قوميز بإشراك ماجد الهزاني بديلاً للقديوي في وسط الميدان للحفاظ على التقدم ثم أشرك الاتفاق إبراهيم المغنم بديلاً للمحور بشار عبدالله، لكن لم تفعل التغييرات شيئاً يذكر للاتفاق بل حافظ الوحداويون على تقدمهم إلى نهاية المباراة؛ ليطلق الحكم مطرف صافرته بفوز وحداوي مستحق بنتيجة 3-1.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد