Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
ماذا يحدث للعميد؟!

 

لم تكن خسارة الفريق الاتحادي في دوري أبطال آسيا أمام يوهانج الكوري وما صاحبها من تصريحات لأحد شرفييه (المؤثرين) والذي غاب كثيراً عن الشأن الاتحادي وظهر (تشفياً) بعد تلك الخسارة!! .. ومن بعدها الخسائر المتتالية أمام الشباب والاتفاق، وأخيراً -وليس آخراً- خسارته التاريخية أمام الهلال المستغربة للمتابع للشأن الاتحادي!! بل إن المتابع للشأن الاتحادي يدرك تماماً بأن الفريق الاتحادي سيتعرض لمثل هذه الخسائر وأكثر!! نظراً للخلافات الشرفية الكبيرة والأحزاب المتفرقة في المجلس الشرفي الاتحاد!! فهذا مع (المؤثر) والآخر مع (المتأثر)..

وأقصد بالمتأثر رئيس النادي خالد المرزوقي الذي تأثر كثيراً بعدما أراد أن تكون له شخصية وإدارة ذاتية ورفضه التام الانصياع الكامل للآخرين..

وبشكل أدق رفضه الكامل أن يكون رئيساً (صورياً) كما حصل مع سلفه عندما كان (صورياً) ورافعاً شعار (الشور شورك.. والأمر أمرك يا أبا ثامر)!! بالرغم من أن الرئيس الحالي الذي تأثر كثيراً من الحروب والمعارك التي تدار من خلفه قدم كذلك لكرسي الرئاسة بنتيجة تصويت تاريخية أشبه بنتائج التصويت للرؤساء العرب وبنسبة 99.99% بتأثير واضح جداً من قبل (المؤثر).. اعتقاداً منه بأنه سيكون تحت (شوره) ولكن (البروفيسور) رفض ذلك وأراد أن تكون له إدارة مستقلة بعيداً عن الإدارات (التي تدار بالريموت كنترول).. لذا نجد (الإعلام التبع) يحاربه ليس حباً للاتحاد بقدر حبه لمن يتبعوه!!

فيا عزيزي القارئ.. لا تستغرب أن يخسر الاتحاد بالخمسة بعدما كان لا يقتنع بالفوز إلا بالخمسة!! ولن يعود الاتحاد لسابق عهده إلا بعودة والتفاف جميع شرفييه.. وابتعاد (المؤثرين) بشكل سلبي للفريق.. والاهتمام أولاً وأخيراً بالكيان الاتحادي بعيداً عن المصالح الشخصية..

فهذا زعيم القرن الآسيوي مثلاً وعلى الرغم من الاختلافات في وجهات النظر بين شرفييه الا أن الود والحب والاحترام وصفاء النفس لا يزال فيما بينهم جميعاً.. وهناك العديد من الأمثلة الدالة على ذلك.. منها العلاقة القوية والحميمة بين جميع شرفيي الهلال وخصوصاً رؤساءه السابقين وذلك ما وضح جلياً للجميع بتواجد الأمراء بندر بن محمد وسعود بن تركي ومحمد بن فيصل بجوار رئيس النادي الحالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد في احتفالية القناة الرياضية السعودية مؤخراً... في مشهدٍ نادراً ما يتحقق في وسطنا الرياضي.. ليس ذلك فحسب، بل دعمهم المادي والمعنوي لا يزال مستمراً منذ انتهاء فترة رئاستهم وحتى الآن.. حتى أن الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد سابقاً ضرب بشرفيي الهلال المثل وطالب شرفيي ناديه بأن يكون شرفيو الهلال قدوة حسنة لهم.. فأتمنى من جميع شرفيي وإداريي ورؤساء جميع الأندية أن يقتدوا بشرفيي الهلال ورؤسائه ويتكاتفون لمصلحة ناديهم بعيداً عن المصالح الشخصية وبعيداً عن البحث عن المشاكل سواء في ناديهم أو حتى البحث عن المشاكل للأندية.

وأقولها بكل صراحة (خذو الحكمة من شرفيي الهلال)!!

طلال بن محفوظ - جدة



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد