Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
اليوم في التصفيات المؤهلة لدور الستة عشر لكأس ولي العهد:
الفيصلي يلقى التعاون.. والخليج يواجه هجر.. والباطن يستضيف الطائي.. والأنصار يقابل ضمك

 

كتب - عمار العمار

تتحدد عصر اليوم الخميس الأضلاع الأربعة التي ستنضم إلى ركب الفرق الممتازة، من أجل خوض مباريات دور الستة عشر من كأس سمو ولي العهد -حفظه الله-، حين تقام أربع مبارايات في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس ولي العهد لفرق الدرجة الأولى والثانية والثالثة، وستكون المباريات على النحو التالي:

الفيصلي × التعاون

تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وفيها سيكون التحدي كبيراً بين الفريقين لبدء سلسلة مبارياتهما التي ستتواصل على مدى ثلاث مباريات في ثلاث بطولات مختلفة، حيث سيلتقي الفريقان في مسابقتي الدوري وكأس الأمير فيصل بعد هذه المباراة.

لم يجد الفريقان صعوبة في الوصول لهذه المباراة ففاز الفيصلي على الحماد 7-1 وألحقه بسدوس حين هزمه 2-0، فيما فاز التعاون على العربي والفيحاء بنفس النتيجة 2-0، ليتأهلان لخوض هذه المباراة، ويسعى كل منهما للتأهل مع فرق النخبة بدور الستة عشر. وما يميز الفيصلي ويقربه للفوز هو اعتماده على التشكيل الأساسي للفريق بعكس التعاون الذي أشرك لاعبيه البدلاء والشباب في المباراتين الماضيتين وربما يشرك لاعبيه الأساسيين في هذا اللقاء.

الخليج × هجر

وفي سيهات وعلى ملعبه يستضيف الخليج نظيره هجر من أجل خطف بطاقة العبور لدور الستة عشر، بعدما استطاع الفريقان تجاوز المرحلة الأولى والثانية بنجاح، فالخليج أقصى النهضة بالفوز عليه 3-0، ثم اتبعه بالعدالة بعد فوزه 2-1، فيما هجر فاز على الروضة 1-0 ثم أقصى الرياض بفوزه 2-1.

وربما يشرك الفريقان لاعبيهم الأساسيين لرغبتهما في التأهل لدور الستة عشر.

الباطن × الطائي

أما في حفر الباطن وعلى ملعب التعليم فيلتقي فريقا الباطن (درجة ثانية) والطائي في رغبة جامحة للأول والمستضيف لإكمال مسيرته بالتأهل لدور الستة عشر لأول مرة في تاريخه بعدما قدم مستويات جيدة في الدور الماضي وفاز على النجمة 1-0، ثم أتبعه بالقلعة (ثالثة) بالفوز 3-0، أما الطائي الأقرب للفوز فتأهل عبر شباك العروبة أولاً بالفوز 2-0، ثم أقصى الوطني بنتيجة 3-0.

الأنصار × ضمك

يلتقي فريقا الأنصار وضمك على ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة في مواجهة مرتقبة سيحاول كل منهما تحقيق الفوز للتأهل لدور الستة عشر والانضمام لركب الفرق الممتازة في المسابقة، وكان فريق ضمك قد أقصى كلاً من: الأخدود 3-0، وأبها 1-0، في طريقة للوصول لهذه المباراة، فيما تأهل الأنصار على حساب الربيع وأحد بنفس النتيجة 3-0، وهذا يؤكد عزمهما على تحقيق الفوز والتأهل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد