Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
زار عددا من المدارس والمراكز التربوية في عمان
الأمير فيصل بن عبدالله بحث تطوير التعليم مع وزير التربية الأردني

 

عمان - واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم والوفد المرافق له أمس معالي وزير التربية والتعليم الاردني الدكتور ابراهيم بدران وكبار المسؤولين في الوزارة حيث تم بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين في المجالات التربوية والتعليمية.

ورأى سموه أن عملية تطوير النظام التربوي والتعليمي التي انتهجها الأردن حققت الغاية المنشودة منها من خلال السمعة الطيبة التي يحظى بها على المستويين العربي والعالمي.

وقال: إن الجولات التي قام بها على عدد من المدارس والمراكز التربوية أظهرت قدرة الاردن على الاستثمار في العنصر البشري المؤهل لدخول سوق العمل العربي والدولي بكفاءة واقتدار ، مشيرا إلى أهمية تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في هذا المجال. كما أكد معالي وزير التربية والتعليم الاردني الدكتور ابراهيم بدران أن النظام التربوي والتعليمي الاردني حقق نقلة نوعية من خلال البرامج والسياسات التطويرية التي انتهجها وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لأحداث التطوير المنشود.

وعرض أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية الدكتور فواز جرادات واقع التعليم في الاردن ومرتكزاته وأهدافه مبينا ان رسالة الوزارة تتلخص في تطوير نظام تربوي عماده التميز وامتلاك منظومة من الموارد البشرية ذات جودة تنافسية كفؤة قادرة على تزويد المجتمع بخبرات تعليمية تسهم في تقدمه في إطار الاقتصاد المعرفي.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني مروان جمعة دارنقاش موسع حول ملامح التطوير التربوي في كلا البلدين ومدى الاستفادة منه لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد