Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
الأمير فهد بن سلطان لـ(الجزيرة):
المشروعات بفرحة ولي العهد لذوي الظروف الخاصة أُسراً وأفراداً

 

الجزيرة - الرياض:

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك لـ(الجزيرة) بأن المشروعات التي ستنفذ بمناسبة عودة وشفاء صاحب السمو الملكي ولي العهد سوف يحرص بأن يكون من أولوياتها استفادة ذوي الظروف الخاصة من الأسر والأفراد في كافة المحافظات والمراكز والهجر بمنطقة تبوك، كما سيعمل على أن توجد في المواقع الأكثر احتياجاً بالتنسيق مع الإدارات المعنية كالشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية والأوقاف والمياه.

وأضاف بأن المثقفين والأدباء سيجدون فيها أماكن مناسبة لإقامة الأنشطة المختلفة كالمحاضرات والندوات والفنون المختلفة.

وكان سموه قد اطلع على التصاميم والمجسمات الخاصة بالمشروعات الخيرية التي تبنتها الجمعية بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية الناجحة.

وتضم المشروعات إنشاء 300 وحدة سكنية ومراكز ثقافية تحمل اسم سمو ولي العهد -حفظه الله- في كل من تبوك و محافظات الوجه وأملج وضباء وحقل وتيماء والبدع بالإضافة إلى إنشاء محطات لتحلية المياه وآبار ارتوازية.

وقد استمع سمو أمير المنطقة إلى شرح من المهندس خالد العتيبي عن المراحل التي تم الانتهاء منها من تحديد المواقع لهذه المشروعات والرفع المساحي وتجارب التربة وكذا المواقع التي تم استلامها بالتعاون مع أمانة منطقة تبوك والبلديات التابعة ووزارة المياه والكهرباء ووزارة الشئون الإسلامية.

وقد شاهد سموه تصاميم المراكز الثقافية المتعددة الأغراض والمواقع المحددة لها في مواقع متميزة والتي تقدر مساحة كل مركز فيها بأكثر من 35 ألف متر مربع.

وقال سمو أمير منطقة تبوك: إن هذه المشروعات الخيرية تبنتها جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي وهو يعد تعبيراً من جميع أهالي منطقة تبوك لمقدم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام -حفظه الله- وعودته إلى أرض الوطن.

وأضاف سموه: (إن هذا ما يفضله سمو ولي العهد -أيده الله- وهو أن يكون في كل عمل خير للمواطن والمواطنة والمعوز والمحتاج في أي مكان).

وأشار سموه إلى أن المشروع مكون من عدة عناصر لخدمة كل محافظة بمراكز حضارية باسم سمو ولي العهد -حفظه الله- وأن تكون تخدم النشاطات الأدبية والثقافية والاجتماعية ومساكن لمن هم في حاجة للإسكان وأصحاب الاحتياجات الخاصة الذين لهم ظروفهم الخاصة وهذا سيوزع أيضاً ضمن الإسكان الموجود في منطقة تبوك وسيعمل على إنشاء ثلاثمائة وحدة سكنية فوراً.

وقال سمو أمير المنطقة: (إن المشروع يضم إنشاء مساجد وجوامع في بعض المراكز التي زاد عدد سكانها وأصبحت المساجد الموجودة تحتاج إلى زيادة أخرى بالإضافة إلى حفر آبار للمياه في مكان تحتاج إلى حفر الآبار فيها، حيث سيعمل على حفر هذه الآبار بتجهيزاتها كاملة، وإنشاء محطات تحلية في بعض المواقع على ساحل البحر الأحمر لإنتاج المياه المحلاة وإمداد المراكز والقرى بهذه المياه).

وأكد سموه أن هذه نماذج لمشروعات سيتم الانتهاء من تصاميمها إن شاء الله، وقال سموه: (نتمنى من المقاولين المختصين كل في مكانه البدء في هذه المشروعات فوراً اعتباراً من الأول من شهر محرم القادم لعام 1431هـ).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد