Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
المواطنة والهوية على طاولة (الحوار) بالأحساء

 

الجزيرة - صالح العيد:

تطلعات الإنسان السعودي في تطوير الخطاب الثقافي (الخصوصية، المواطنة، الهوية) ستكون حاضرة بقوة في اللقاء الثقافي الذي سينظمه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني المحاور الرئيسة خلال الفترة من 5 إلى 6 محرم 1431هـ، الموافق 22 إلى 23 ديسمبر 2009م في محافظة الأحساء.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبد الرحمن بن معمر أن اللقاء يأتي تواصلا مع اللقاءات الوطنية للحوار الفكري التي يعقدها المركز في كل عام، والتي يحرص المركز على تنويعها لمناقشة الجوانب والقضايا التي تمس الواقع، وتمس الحياة العامة، والقضايا التي يحرص المجتمع السعودي على مناقشتها وطرحها دائما للبحث والنقاش.

مشيراً إلى أن مشاركة العدد الكبير من المثقفين والأدباء والمفكرين على اختلاف مدارسهم الثقافية سيسهم في تحديد ملامح الخطاب الثقافي السعودي الحالي واستشراف آفاقه المستقبلية في صورة أكثر نضجا مرتكزاً على معطيات ثقافية ووطنية تعكس التطور الفكري والحضاري الذي يعيشه المواطن السعودي.

وسيدشن اللقاء بكلمة من معالي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين، رئيس اللقاء الوطني للحوار الفكري، ثم تبدأ جلسات اللقاء، والتي ستتناول الجلسة الأولى مشهد الراهن للخطاب الثقافي السعودي ورصد اتجاهاته، والتي سيديرها معالي الشيخ راشد الراجح، وستتناول الجلسة الثانية موضوع المؤسسات الثقافية وتأثيرها في الخطاب الثقافي. فيما ستتناول الجلسة الثالثة قضايا الخطاب الثقافي السعودي (الخصوصية، المواطنة، الهوية)، وستتناول الجلسة الرابعة استشراف مستقبل الخطاب الثقافي السعودي، فيما سيدير الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين الجلسة الختامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد