Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
مرسيدس تحتفل بمرور 30 عاماً على إطلاق الفئة G

 

دبي - الجزيرة

كشفت شركة مرسيدس خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات عن نسخة خاصة من الفئة G احتفالاً بعيد ميلادها الثلاثين بالمنطقة. ويأتي طراز G55 كإضافة جديدة لهذه الفئة احتفالاً بهذه المناسبة وبكمية محدودة تبلغ 79 وحدة كناية عن بداية إنتاجها عام 1979م. كما تميزت بطلاء الانايت رمادي وبرتقالي اللون إضافة إلى عجلات (سبائك) قياس 19 انش بلون التيتانيوم ومقصورة فريدة ستيزيد من الإقبال على هذه السيارة الأفضل مبيعا في المنطقة.

وكانت الشركة الألمانية العريقة قد كشفت للمرة الأولى عن مركبة الدفع الرباعي القوية هذه للجمهور عام 1979 وقامت بتسليم حوالي 200.000 وحدة من الفئة-G للعملاء حول العالم.

ولهذه السيارة شهرة كبيرة في الشرق الأوسط حيث تمثل نحو 25 بالمئة من مبيعاتها العالمية، حيث ضمن لها بشكلها الذي لا يزال يبعث على الإدهاش والذي بقي كما هو إلى حد كبير على مدى عمرها، إضافة إلى هندستها الفائقة، مكانة مميزة في عالم السيارات وجعلها واحدة من أكثر المركبات المطلوبة في السوق.

ويعد هذا الطراز الأفضل في قطاع الدفع الرباعي، حيث يمثل الجين الأساسي في عائلة سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز التي تنامت لتصبح خمسة أنواع مختلفة.

كما أبقت التحديثات المستمرة للفئة-G على السيارة مجهزة بأحدث التطورات التكنولوجية مع نظام قيادة فائق لكن دون أن يؤثر ذلك على شخصيتها الأساسية. وبفضل نظام الدفع الرباعي الدائم ونظام التحكم الالكتروني بالاحتكاك 4ETS وEPS وعلبة مسننات (منخفضة المدى) وثلاثة أقفال مفاضلة قابلة للتعيين، تعتبر الفئة-G مستعدة لمجابهة أي نوع من تحديات الطرق الوعرة مع المحافظة على مستويات السلامة في التعامل معها والمتوقعة من مرسيدس على الطريق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد