Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء يفوز بجائزة عالمية

 

(الجزيرة) - خالد الحارثي:

يتسلم المشرف على مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء الأستاذ الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ غدا الجمعة درع الجمعية التونسية للإعلام الجغرافي الرقمي والمؤتمر الدولي جيوتونس 2009م الذي منح لمركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود وذلك خلال رعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي للمؤتمر الذي يقام خلال الفترة من 16- 20-12-2009م بالجمهورية التونسية ضمن احتفالية كبيرة يشارك فيها أكثر من 600 عالم وباحث من خمسين دولة تحت عنوان: (إدارة الموارد الطبيعية ودراسة أثر التغيرات المناخية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية وعلوم تكنولوجا الفضاء). وذلك تقديراً من المؤتمر للدور الريادي الذي يقوم به المركز في مجال الحفاظ على البيئة وعلى سعيه المستمر لمعالجة مشكلة نقص الموارد المائية الصالحة للاستخدام البشري والسمعة الدولية في مجال دعم البحوث العلمية الرائدة لمعالجة نقص المياه.

آل الشيخ رفع أسمى آيات الشكر والعرفان لراعي المركز وداعمه الأول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يحظى المركز بدعمه ورعايته الكريمة الدائمة حتى تحقق له هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات الأخرى.

من جهته أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور لطفي المومني أن اللجنة العلمية درست نشاط أكثر من عشرين مركز بحث تعمل في مجال البحوث العلمية والتقنية المتعلقة بالموارد المائية والبيئة والتصحر وذلك في مجالات النشاط في مجال البيئة على المستويين العربي والعالمي، والنشاط في دعم البحوث المتعلقة بمعالجة أزمة المياه عالمياً، ودعم وتطوير تقنيات الحصاد المائي، واستخدام التقنيات الحديثة لتطوير البحث العلمي في مجال المياه والبيئة والصحراء. وتوصلت اللجنة إلى أن مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء كان الأفضل في المجالات المشار إليها وعلى المستويين العربي والدولي لا سيما بعد الاطلاع على سيرة المركز وأنشطته المختلفة. وأكد المومني بأن اللجنة قررت منح درع المؤتمر للمركز والذي سيمثلة الدكتور آل الشيخ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد