Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
منصور بن محمد يدشن الدورة العاشرة لمعرض دبي الدولي للسيارات

 

دبي - محمد شاهين

افتتح صباح أمس سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الدورة العاشرة لمعرض دبي الدولي للسيارات والذي يقام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

حضر الافتتاح كل من اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، وخالد الكمدة المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، وحشد كبير من كبار الشخصيات والمختصين وممثلي وسائل الإعلام.

وتجول سموه في أرجاء المعرض الذي ضم نحو 13 طرازاً جديداً من السيارات التي يتم طرحها لأول مرة على مستوى العالم، و40 أخرى يتم الكشف عنها لأول مرة في المنطقة، إضافة إلى مئات الطرز الجديدة لعام 2010 من مختلف مصنعي السيارات المشاركين في المعرض.

وأعرب هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، عن سعادته بافتتاح الدورة العاشرة للمعرض، مبدياً اعتزازه بالالتزام القوي والراسخ للشركات تجاه المشاركة في المعرض هذا العام، ومشيراً إلى أن معظمها كان ولا يزال جزءاً لا يتجزأ من المعرض منذ بداياته.

من ناحيته أشاد فل هورتون، المدير العام لمجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط بما حققه معرض دبي الدولي للسيارات ليصبح حدثاً متكاملاً وعلى مستوى عالمي، وقال: (نفتخر بأننا كنّا ولا نزال جزءاً من معادلة النجاح التي أرساها معرض دبي الدولي للسيارات، هذا الحدث الذي أضحى يشكّل الملتقى الأبرز والأهم لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط بأسرها).

من جانبه، قال حسين مراد، مدير عام المبيعات في فورد الشرق الأوسط: (لطالما تمتعت فورد بحضور قوي ومميز في معرض دبي الدولي للسيارات كونه يعتبر الحدث الأهم لصناعة السيارات في المنطقة. ونتطلع هذا العام إلى مشاركة ناجحة ولا سيما أننا نطرح طرزاً جديدة ومتنوّعة. ولا يسعنا إلا أن نواصل جهودنا ضمن المنظومة الراسخة والناجحة التي أسسها هذا الحدث كنافذة تجارية فعّالة لقطاع السيارات).

بدوره، قال ميشيل عياط، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للسيارات وكيل سيارات نيسان في دولة الإمارات العربية المتحدة: (نهنئ مركز دبي التجاري العالمي بتنظيمه واحتفالاته بالذكرى العاشرة على انطلاقة معرض دبي الدولي للسيارات الذي أتاح ولا يزال منصّة مثالية لعرض مختلف أنواع السيارات لجمهور هائل من شتى أنحاء المنطقة، وذلك في رحاب قاعات المركز التجاري الذي يمتاز بمنافذ سهلة للجمهور، وأجواء مريحة ومناسبة للعارضين).

ويتزامن تنظيم معرض دبي الدولي للسيارات مع معرض دبي للمغامرات 2009، الحدث المتكامل والوحيد في الإمارات للتخييم والمغامرات الرياضية. ويتيح تنظيم هذين المعرضين في المكان نفسه فرصة مميّزة للزوّار للاطلاع على أحدث ما توصّلت إليه صناعة السيارات، بالإضافة إلى اكتشاف مجموعة واسعة من المعدّات والمنتجات الخاصة بأنشطة الهواء الطلق.

ويعتبر حائط التسلق الضخم من الفعاليات المثيرة والمتعددة ضمن معرض دبي للمغامرات 2009، حيث سيذهل بطلان عالميان الجماهير من خلال التنافس على تسلق الحائط، كما سيقومان بتقديم النصح للمهتمين. من جهة أخرى، سيتواصل البطل العالمي المشهور في سباقات الرالي، وصاحب الرقم القياسي هشام نسيم، مع محبيه خلال أيام المعرض. وكان نسيم قد حطم رقمين قياسيين هذا العام باجتيازه بسيارته الصحراء المصرية، ليدخل باقتدار موسوعة غينس للأرقام القياسية.

وسيتمكن الزوّار أيضاً من تجربة أحدث تقنيات الغوص والعوم بالأنبوب في بركة خاصة، والتنافس مع الأصدقاء في تحدي الرماية، فضلاً عن التعرّف على الرقص البهلواني في الإمارات مع أول بطولة وطنية لرقص ال(بريك دانس) تنظمها جمعية URS.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد