Al Jazirah NewsPaper Thursday  17/12/2009 G Issue 13594
الخميس 30 ذو الحجة 1430   العدد  13594
عودة سلطان الخير تضيء احتفالات رجال الأعمال بمنطقة الرياض
لقاء موسع بغرفة شقراء للتعريف بخدماتها وتدشين فرع جديد بالحوطة

 

الجزيرة - شقراء - محمد الحميضي:

افتتح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس لجنة الفروع فهد بن محمد الحمادي وأمين عام الغرفة حسين بن عبدالرحمن العذل الإثنين الماضي فرع الغرفة بحوطة بني تميم بحضور محافظ محافظة بني تميم أحمد بن دخيل المنيفي وشهد الحفل حشداً من وجهاء المحافظة والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وجمع من الأهالي.

وأكد الحمادي أن افتتاح فرع الغرفة بالحوطة سيسهم في تحقيق متطلبات القطاع الخاص بالمحافظة، حيث أثبت أنه قطاع نشط وفعال وطموح، ويريد تفعيل دوره وإسهامه في تنشيط حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبية تطلعات مجتمع الحوطة في التطور والنهضة الحضارية.

وقال إن غرفة الرياض لم تكتف في إطار سعيها للمساهمة في تطوير محافظات منطقة الرياض ودعم دور القطاع الخاص بتوسيع فروعها في تلك المحافظات، ولكنها حرصت كذلك على دراسة احتياجات المحافظات بصورة علمية رصينة، حيث أجرت دراسة ميدانية في عدد من محافظات المنطقة، بهدف تمكين فروع الغرفة في هذه المحافظات من أداء مهامها في خدمة أهداف التنمية المتوازنة، وتنشيط الحركة الاستثمارية والاقتصادية وتدعيم قدرات القطاع الخاص.

ومن جانبه أعرب حسين العذل عن سعادته بافتتاح فرع الغرفة بمحافظة الحوطة، آملاً أن يكون الفرع لبنة من لبنات التنمية والتطور في المحافظة، وأن يسهم في تقديم الدعم والعون لقطاع الأعمال في المحافظة، وينهض بتلبية تطلعاتهم وحاجاتهم في مسيرة عطائهم وإسهامهم النشط في بناء مشاريع التنمية الاقتصادية بالحوطة وتعزيز نهضتها الحضارية.

وأكد العذل أن الفرع سيبذل قصارى جهوده من أجل مساندة قطاع الأعمال بالمحافظة وتعزيز جهودهم لتحقيق المزيد من التنمية للمحافظة وإقامة الاستثمارات التي تلائم إمكانات وطبيعة المحافظة وما تشهده من نهضة زراعية وتعدينية وصناعية، معرباً عن ثقته في أن رجال الأعمال في الحوطة سوف يمدوا أيديهم للتعاون والتجاوب مع فرع الغرفة، حتى تتحقق الأهداف المأمولة والغايات المرجوة.

وأشار علي بن راشد آل عبدالله رئيس المجلس التنفيذي لفرع غرفة الرياض بالحوطة إلى أن المجلس سيضطلع بمهام تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص بالمحافظة، وتعظيم إسهاماته في تحقيق التنمية الاقتصادية المتوازنة واستغلال الإمكانات والفرص المتاحة، بما يتواكب مع جهود الدولة في تحقيق النهضة والتطور الحضاري والاقتصادي في المحافظات والمناطق النائية البعيدة عن المدن الكبرى.

وقال آل عبدالله إن تبني غرفة الرياض لإستراتيجية التوسع والتمدد في محافظات المنطقة وتأسيس سلسلة من الفروع التي تعمل على نقل الخدمات التي تقدمها الغرفة الأم إلى رجال الأعمال بالمحافظات, يجسد شعوراً بالمسؤولية تجاه المجتمعات المحلية, لتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة في المحافظات. وعبر الجميع عن سعادتهم أن يتزامن حفل الافتتاح مع احتفالات الوطن كله بعودة سمو ولي العهد - حفظه الله - إلى المملكة سليماً معافىً بفضل الله، داعياً الله أن يمن على سموه بموفور الصحة والعافية وأن يواصل عطاءه في خدمة المملكة والإسلام.

وعلى صعيد آخر نظم فرع غرفة شقراء بالتعاون مع إدارة الفروع لقاء موسعاً بكلية المجتمع بشقراء حضره رؤساء القطاعات الحكومية ورجال الأعمال وعميد كلية المجتمع الدكتور عبد الله السبيعي ومدير فرع الغرفة رائد الصعب وعدد من طلاب كلية المجتمع وطلاب المعهد الصناعي وذلك في إطار الجهود والخدمات التعريفية للغرفة ودعم ونشر الحملة التوعوية الأولى بخدمات الغرفة والجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لفرع غرفة شقراء عبد الرحمن السعد ندعو لاستمرار مثل هذه الجهود واللقاءات ونقدم الشكر لجميع الجهات الداعمة لهذه الحملة وفي مقدمتهم بنك التسليف والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني - وصندوق المئوية وصندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق التنمية الصناعي (برنامج كفالة) - ومركز تنمية المنشآت الصغيرة بالغرفة. وأضاف أنه تم في ختام اللقاء توزيع إصدارات الغرفة والجهات المشاركة وتوزيع هدايا قيمة للمشاركين وتعبئة استبانة الاحتياجات التدريبية والتوظيف.

يذكر أن فرع غرفة شقراء يقدم خدماته إلى 1000 منشأة ما بين مؤسسة وشركة ومصنع كما يقدم أكثر من عشرين خدمة من أبرزها خدمة التصديق وتقديم المعلومات وعرض الفرص الاستثمارية وتقديم الاستشارات الاقتصادية وتنظيم الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية التي تلامس احتياج القطاع الخاص بهدف خدمة الخطط التنموية والاستثمارية بالمحافظة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد